السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 02:20 م
السبورة
  • الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية

أعلنت الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin عن تقديم منح كاملة وجزئية للطلاب المتفوقين من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية في مصر، والذين أمضوا عام أو فصل دراسي كامل في جامعاتهم، لاستكمال دراستهم في الجامعة الالمانية الدولية ببرلين.

 

الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية


وقال الدكتور رالف كليشفسكى، رئيس الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin، إن باب التقديم مفتوح لجميع الطلاب المتفوقين من جميع الجامعات المصرية، وذلك لدور نوفمبر ٢٠٢٣ او فبراير ٢٠٢٤، ويشترط للتقدم للمنح أن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد جدًا على الاقل.

 

الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية


وتقدم الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin عشرة منح كاملة حتى الانتهاء من مرحلة البكالوريوس للطلاب في كليات ( الهندسة وتكنولوجيا الإعلام، العمارة، الميكاترونكس، الفنون التطبيقية والإدارة).

 

الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية


وأعلنت الجامعة عن شروط التقديم والتسجيل من خلال الرابط التالى (اضغط هنا).

 

الجامعة الألمانية الدولية في برلين GIU Berlin تعلن منح للدراسة لجميع طلاب الجامعات المصرية


ويهدف هذا البرنامج لمد جسور التواصل بين مصر والمانيا عن طريق توطيد التعاون العلمى والبحثي والذى يرتكز على الكوادر المؤهلة من الطلبة والباحثين المتفوقين من أبناء مصر.

 

أوائل الثانوية العامة يزورون فرع الجامعة الألمانية ببرلين

 

استقبل الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة في فرع الجامعة ببرلين معربا عن سعادته باستقبالهم ولقائه معهم.


وأعلن الدكتور أشرف منصور - خلال اللقاء - عن مفاجأة لطلاب الجامعات المصرية وهي منح كاملة وجزئية عقب قضاء السنة الأولى في مصر بشرط أن يكون من الأوائل أو المتفوقين.

 

وأضاف أن الأوائل هم من يساهمون في بناء الوطن; لأن نجاحهم ينعكس إيجابيا على وطنهم وأن جريدة الجمهورية دائما ما دعمت رحلة الأوائل على مدار 60 عاما ونحن سعداء بمشاركة جريدة الجمهورية في دعم الأوائل.

 

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية في القاهرة مجتمع لديه برامج دراسية متنوعة وأنها حريصة على تدريب المعلمين وتأهيل الطلاب للعمل وأن الجامعة تعمل على تنمية كافة أنشطتها وخدامتها في مختلف المجالات التي تسهم في بناء الوطن موضحا أن الجامعة الألمانية بالقاهرة نفذت مشروع الهوية البصرية في العديد من المدن المصرية ومنها الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية وأن سيتم تنفيذ المشروع في مجموعة أخرى من المدن.


ونوه الدكتور أشرف منصور إلى أن الطالب الذي يدرس في أي جامعة حكومية أو خاصة يستطيع الحصول على منحة من الجامعة الألمانية لمدة 3 سنوات مجانا حال حصوله على تقدير جيد جدا ليستطيع الحصول على منحة كلية أو جزئية وأنه سيتم فتح المجال لكي يدرس أي طالب بالجامعة الألمانية ويحصل على شهادة الجامعة الألمانية مؤكدا أنها منحة مفتوحة للجميع.

 

وتابع قائلا إن الجامعة الألمانية افتتحت بمقرها بالتجمع الخامس كلية العلاج الطبيعي من اجل التركيز على الاتجاه الطبي، وأن الجامعة بصدد تقديم ما بين 700 إلى 800 منحة دراسية كاملة وأنه بالنسبة للمكفوفين أو ذوي الإعاقة فيتم تقديم كافة التسهيلات لهم طالما أن الطالب لديه القدرة على الاعتماد على نفسه.

 

من جانبه قال الدكتور رالف كيشيفسكي، إن الدراسة في الجامعة الألمانية ستكون باللغة الإنجليزية وهي معترف بها في ألمانيا وأن وجود بلاده في منتصف أوروبا يعطيها ميزة يستطيع الطالب من خلالها العمل في إحدى الشركات بجانب التدريب والحصول على دعم لمدة 24 ساعة وعقب الانتهاء من الفصل الدراسي يبحث عن فرصة عمل لمدة 18 شهرا ويستطيع بعدها الحصول على إقامة دائمة والتمتع بحقوق الإقامة في دولة ألمانيا والحصول على كافة المستحقات كأي طالب ألماني إلى جانب إمكانية الحصول على قرض بنكي كما تساعد طلاب اةص في الدخول للمعارض والمتاحف مجانا.

 

وأضاف أنه يمكن للطالب التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على المنحة بعد قضاء السنة الأولى في إحدى الجامعات المصرية وأن من أكثر التخصصات المطلوبة هي هندسة المعلومات والعمارة والتصميم وعلوم الكمبيوتر. وتعتبر الجامعة الألمانية، جامعة بحثية ويوجد بها معامل على أعلى مستوى ويستطيع الطالب وهو في السنة الأولى دخول المعمل وهذا يطبق فعليkا ويعطي فرصة لحضور مؤتمرات دولية وتقديم أبحاث علمية كونها تهتم بالتدريب والعمل.

 

وتابع: "الجامعة موجودة في منطقة صناعية ولدينا شركاء صناعة بسيمنز وبوش موتورولا ويذهب الطلاب إلى الشركات ويحصلوا علي التدريب لأننا نصنع تواصلا من خلال نقل الجانب الحضاري عن طريق تنظيم أنشطة مهرجان القراءة بجانب تنظيم معرض تبسيط العلوم والتجارب العلمية لطلاب المدارس وطلاب تجارب للذكاء الاصطناعي والبرمجة".

 

بدوره قال الطالب زياد محمد سعد السابع علمي رياضة على مستوى الجمهورية إنه سعيد بتحقيق حلمه بالسفر إلى أوروبا عن طريق جريدة الجمهورية كما أعرب الطالب سيف علاء الدين محمود العاشر أدبي على مستوى الجمهورية عن سعادته برؤية الثقافات المختلفة والاستفادة منها عن طريق جريدة الجمهورية وهو شعور طيب فضلا عن زيارة فرع الجامعة الألمانية بالقاهرة ببرلين ولقاء الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة ورده على جميع الأسئلة.

 

فيما أشارت الطالبة عائشة هاني السابع أدبي على مستوى الجمهورية إلى التعرف على ثقافات وحضارات مختلفة وأنها سعيدة بالحصول على جولة في دولة ألمانيا العريقة ورؤية البحيرة والأجواء الرائعة.

 

بينما قالت الطالبة أروى حسام الثالث علمي رياضة على مستوى الحمهورية إنها عند نزولها من الطائرة تفاجئت بالجو الجميل والنظام المبهر والاستقبال والجولات المختلفة وشعرت بالحماس عند الإعلان عن منح الحامعة الألمانية بعد السنة الأولى من التعليم الجامعي في مصر مضيفة: "سوف أفكر في الحصول على هذه المنحة".