الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اوائل الثانوية العامة يستعرضون رحلتهم في ألمانيا

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 10:47 ص
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

رحلة الجمهورية أوائل الطلبة بألمانيا فى يومها الثالث تزور متنزه هاكشة ماركت فى برلين. ومنطقة جزيرة المتاحف التاريخية وساحة كاتدرائية برلين "برلين دوم"، وهى الكنيسة التاريخية والرئيسية البروتستانتية فى برلين والمبنية على الطراز المعمارى لعصر النهضة ومن أكبر الكنائس فى أوروبا…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.

 

تجول الطلاب فى منطقة متنزه هاكشة

خلال الجولة تجول الطلاب فى منطقة متنزه هاكشة واستمتعوا بالمناظر الخلابة والخضرة ومروا بنهر اشبريه والكبارى التاريخية على المجرى المائي والتقطوا الصور التذكارية.
كما زاروا وشاهدوا برج التليفزيون فى برلين ومتحف نيوز التاريخى، والمتحف القديم وشاهدوا التماثيل فى ساحة المتاحف.…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.


غمرت السعادة الطلاب لما رأوا من عمارة المانيا وأوروبا فى عصر النهضة، والتماثيل المعبرة عن الأحداث والشخصيات التاريخية.…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.

 

رحلة الجمهورية لاوائل الثانوية العامة 

فى نهاية الجولة زارت رحلة الجمهورية لاوائل الثانوية العامة المتحف القديم بمنطقة جزيرة المتاحف "نيوز موزيم" والذى يعرض مجموعة كبيرة للآثار المصرية، ويحتوى المتحف على تماثيل وجداريات وأدوات من الآثار المصرية الفرعونية بمختلف الأسر الفرعونية.
قدم  القائمون على المتحف معلومات عن الآثار المصرية للطلاب،وبعض الآثار الأخرى الموجودة بالمتحف.. وبعض الأدوات التى استخدمها المستكشفون عندما اخرجوا الآثار من تحت الارض.…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.


نال المتحف اعجاب الطلاب، وأشاروا إلى سعادتهم بحضارتهم  العريقة وفرحتهم بانبهار الألمان والجنسيات الأخرى بالحضارة المصرية والذين حرصوا على التقاط الصور بجانب التماثيل والجداريات والتوابيت.…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.


قال الطلاب أن التماثيل والتوابيت والأدوات التى كان يستخدمه المصرى القديم المعروضة بالمتحف، تعرض للعالم كله مدى عظمة ودقة الحضارة المصرية التى لا يشبهها اى حضارة أخرى فى العظمة والدقة والعلوم التى توصل إليها أجدادنا وسبقوا العالم بآلاف السنين.…………… اوائل الثانوية العامة. ألمانيا. رحلة الجمهورية. أوائل الطلبة بألمانيا . جزيرة المتاحف. برلين. الطراز المعمارى. عصر النهضة.

 

اعرب الطالب عبدالرحمن بيومي حسين الاول على طلاب الثانوية العامة قسم علمي رياضة دمج تعليمي.. عن سعادته البالغة بتواجده ضمن رحلة اوائل الثانوية في مدينة برلين بالمانيا والتي تنظمها جريدة الجمهورية.


وقدم الطالب الشكر للجريدة وكل القائمين على تنظيم الرحلة التي قال عنها من اجمل الاوقات التي قضاها برؤيته للعالم الخارجي واطلاعه على ثقافات مختلفة لم يكن له التعرف عليها لولا تواجده في مثل هذا الحدث الكبير والرحلة الرائعة.


وتابع عبدالرحمن انه اعتقد ان الرحلة ستكون شاقة عليه بدنيا خاصة مع اعاقته وتحركه على كرسي متحرك لكنه شعر بسعادة بالغة بتوافر كل سبل الراحة والتسهيلات التي شاهدها منذ اللحظة الاولى في مطار القاهرة. وقال ان سعادته اكتملت بسهولة حركته في شوارع وجميع وسائل المواصلات في مدينة برلين التي تتوافر فيها كل الامكانيات لمن هم في مثل حالته.


وفيما يخص زيارته للجامعة الالمانية.. اشار عبدالرحمن الى انبهاره بمثل هذا الصرح التعليمي وبجميع الاقسام والمعامل الحديثة التي زارها واستمع الى شرح للاساتذة العاملين فيها. واضاف ان تواجد مثل هذا الكيان المصري في برلين مدعاة للفخر له ولجميع زملائه.
وذكر عبدالرحمن انه كان يرغب في استكمال مشوار التعليمي في الجامعة الالمانية لكن اعاقته منعته بسبب عدم توافر بعض السبل.


من جانبه قال الطالب محمود محمد عبدالفتاح الاول على شعبة علمي علوم من محافظة سوهاج ان الرحلة من بدايتها وقبل الانطلاق من القاهرة كانت رائعة ووجد فيها حفاوة استقبال من القائمين على تنظيمها والمسئولين من شركة مصر للطيران.


واعرب عن دهشته من تنوع واختلاف الثقافات  بين المواطنين التي قابلها في مدينة برلين.
واكد الطالب انه عاصر تجربة جديدة كونه اول مرة يسافر فيها خارج  البلاد وركوبه الطائرة.. مقدما ابشكر لجريدة الجمهورية على اتاحة تلك الفرصة له.


واعرب الكالب عن فرحته بمشاهدة الاثار المصرية في متحف برلين والتي اعتبرها سفير مصر في المدينة لاطلاع كافة الشعوب من مختلف البلاد على الحضارة المصرية

 

قال الطالب زياد محمد سعد السابع علمي رياضة فور وصوله الي برلين شعرت باحساس جميل وثقافة عريقة وسعدت بتحقيق سفري الي أوروبا عن طريق جريدة الجمهورية ويشاركة الرأي سيف علاء الدين محمود العاشر أدبي انه سعيد برؤية الثقافات المختلفة مميزاتها والاستفادة منها عن طريق جريدة الجمهورية وهو شعور جيد جدآ بالضافة الي زيارتنا بالجامعة الالمانية  بالقاهرة ببرلين والتي عرفتنا فرص متميزة وقد سعدنا بالقاء دكتور اشرف منصور ورده علي جميع الأسئلة.


واشارت عائشة هاني السابع ادبي التعرف علي ثقافات وحضرة مختلفة ومباني عريقة وكثرة الخضرة  وتعرفت علي المترو الذي سعيدة بالحصول علي جولة فيه والسير في الشوارع ورؤية البحيرة والجو الرائع والطعام المميز.


واضافت اروي حسام الثالث علمي رياضة انها عند نزولها من الطائرة تفاجئت بالجو الجميل والنظام المبهر والاستقبال والجولات المختلفة وشعرت بالحامسة عند الاعلان عن منح الحامعة الالمانية بعد ابسنة الاولي من التعليم الجامعي في مصر وسوف افكر في الحصول على المنحة