السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قطار رحلة العمر يصل محطته الأخيرة بلقاء السفير المصرى ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:21 ص
اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

نزهه علي بحيرة تيجل.. وحفل موسيقي احتفالا بالاوائل

 

السفير المصرى: مصر بلد مهم ولها إسهام حضارى وسياسي

 

د.اشرف منصور: بدء الدراسة بالعلاج الطبيعي هذا العام.. وطب البشرة والأسنان العام القادم

 

رئيس البعثة يقدم الشكر لمنصور والجامعة الألمانية نيابة عن ابو الحجاج وتوفيق
 


اختتمت أمس رحلة اوائل الثانوية العامة جولتها بألمانيا حيث بدأوا يومهم بزيارة لبحيرة تيجل وهي ثاني أكبر بحيرة في برلين وتقع في الشمال الغربى بمنطقة رينكدروف وعمقها 16مترا وعرضها 1.6كيلو متر وتعد البحيرة وجهه مثالية للسائحين من كل أنحاء العالم، استمتع الطلاب للطبيعه الخلابة واستنشاق الهواء النقي والتقطوا الصور التذكارية، ثم توجهوا الطلاب الي الجامعة الألمانية لحضور حفلا موسيقيا وكان في استقبالهم السفير المصرى لدى المانيا خالد جلال ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية د. اشرف منصور، وبدأت مراسم الحفل بكلمة د. اشرف منصور الذي رحب بالسفير المصرى واوائل الطلاب وصحفيى جريدة الجمهورية وأعرب عن سعادته بالطلاب وتفوقهم وأنه فخور بمصرياتنا وحضارتنا ومن بالقوة البشرية المصرية ………… قطار رحلة العمر. السفير المصرى. رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية. الجامعة الألمانية. اشرف منصور. رحلة اوائل الثانوية العامة .


أكد منصور أن الجامعة مكان تلاقي الثقافة والعلم وأنه كرئيس للجامعة الألمانية حريص علي أن تشمل أنشطة الجامعة كل رجوع مصرنا الحبيبة.


وصرح بأن الجامعة نظمت فعاليات …"تصميم يربطنا " والذى شارك فيها حوالي مائه وستة من الشباب علي مستوى العالم وذلك بالتعاون مع السفارة والجالية المصرية وفي نهاية كلمته أعرب عن سعادته بتشريف السفير المصرى بحضور حفل تكريم الاوائل.


ومن جانبه أعرب السفير خالد جلال عن سعادته بلقاء الاوائل وبالدور الاجتماعي التي تقوم به الجامعة الألمانية،حيث أن 52%من الطلاب يتلقون دعما ومنحت من الجامعة وأكد علي أن مصر بلد مهم ولها إسهام حضارى وسياسي وان التعاون العلمي والثقافى بين البلدين علي مستوى عال من الأداء.


كما واصل السفير في كلمته بأن ما فعلتموه إنجاز فردى ولكن الانجاز الاصعب ومدى إسهام كل فرد منكم تجاه مجتمعه وبلده.


وبدأ بعد ذلك الحفل الموسيقي بقيادة الفرقة الموسيقية "سبران" وبدأت بأغنية كلمة حلوة وكلمتين،ثم اغنية الحلوة دي،قم اغنية من التراث الاندلسي،ثم اغنية ألمانية تم تعريبها،قم عزفت الفرقة الموسيقيه مقطوعة باسم شارع العرب. والتراث الشامى، وأغنية انت المصرى وأغنية فيها حاجه حلوة.


بعد ذلك وجه الطلاب اسئلة للسفير المصرى وكان منها سؤال للطالب سيف علاء العاشر علي الجمهورية قسم ادبى عن انطباعه عن دولة المانيا وعلاقتها بمصر ومدى الاستفادة منها،.
اجاب السفير مشيدا بتطور العلاقات بين البلدين وان الجانب الألماني بتفهم قيمة مصر ومدي إسهاماتها في المنطقة.


وأكد بأن أبرز أوجه التعاون المشترك هو مشروع القطار السريع وتعتبره المانيا مشروعا استراتيجيا لها وحريصة علي إنجازه.


وسألت الطالبة اروى حسام ثالثة علمي رياضة اخر تطورات السكك الحديدية بمصر:فأجاب دائما ما يكون التخطيط والتصميم بأيادى مصرية وألمانيا متقدمة تكنولوجيا في هذا المجال وخاصة نظم التحكم والسلامة،مؤكدا أن مشاريع السكة الحديد ستغير واجه مصر تماما ومنها الخط الأخضر من شرق العين السخنة العلمين الجديدة ثم غرب النيل ثم 6اكتوبر فشمالا وينتهي بالمعلمين ولذلك يربط البحر الاحمر بالمتوسط مما يساعد علي التعمير والتنمية ونقل البضائع،والخط الثاني من القاهرة لاسوان مما يقلل المسافة بينهما لأربع ساعات
وفي النهاية حرص رئيس مجلس أمناء الجامعه الألمانية علي تواجد اوائل خريجى الجامعه الألمانية ليتواصلوا مع اوائل الثانوية العامة وينقلوا لهم خبرتهم العلمية والعملية
كما زف لهم بشرى بافتتاح كلية علاج طبيعي هذا العام وسيتم افتتاح كلية طب الأسنان والطب البشرى العام القادم.


ومن جانبه قدم خالد صلاح رئيس بعثة الاوائل لتقديم الشكر بالنيابة عن الاستاذ اياد ابو الحجاج رئيس مجلس الإدارة والاستاذ عبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية لرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية د.اشرف منصور  والسفير المصرى خالد جلال علي حسن استقبالهم ودعمهم لطلاب الاوائل.


وفي النهاية حرص علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في برلين علي توديع الطلاب وقدم لهم الورود وتبادل معاهم الحديث وقدم الطلاب الشكر لرئيس الجالية لما قدم له من خدمات طوال تواجدهم في برلين.

 

كما كان في وداعهم في مطار برلين اسلام وحيد مدير مكتب مصر للطيران في برلين ومحمد الكتبى مدير المحطة وقدما الطلاب التهانى وتمنا لهما التوفيق في الأيام القادمة.