الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور السفير المصري

”نتواصل بالموسيقى“.. الجامعات الألمانية Guc وGiu برلين تنظم حفل موسيقي لأوائل الثانوية العامة

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 11:35 ص
السبورة

نظمت الجامعات الألمانية Guc وGiu برلين حفل موسيقي كبير تحت عنوان ( نتواصل بالموسيقي)، وذلك للطلاب أوائل الثانوية العامة المصرية، بحضور السفير المصري في برلين خالد جلال، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية المشارك، ووفد صحفي رفيع المستوى، وشخصيات مصرية وألمانية………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.

 

شهدت الاحتفالية مزيج فني من جنسيات مصرية وسورية وألمانية، بما يعزز الترابط والتواصل بين الثقافات المختلقة، حيث غنت السوبرانو المصرية عهود خضر، باقة من الأغاني المتنوعة من أبرزها " حلوة يا بلدى، فيها حاجة حلوة، وأغاني للراحل السيد درويش، بإلاضافة إلى أغاني ألمانية وسورية.“………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.

 

في السياق ذاته، أكد السفير خالد جلال عبد الحميد، سفير مصر بألمانيا أن اختيار مصر التعاون مع المانيا لم يأتي من فراغ، بل لثقة الدولة المصرية في امكانيات المانيا، وأنها شريك استراتيجي، فضلًا عن كونها محرك القارة وأكبر اقتصاد في أوروبا، مشيرًا إلى أن التعاون بين مصر والمانيا ليس في المجالات الاقتصادية فقط، ولكن في مجالات استثمارية، وتعليمية وهندسية وطبية وعلمية، وغيرها من المجالات.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.


وأوضح السفير خالد جلال، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها الجامعات الالمانية الجامعات الألمانية في برلين Guc وGiu تحت عنوان" بالموسيقي نتواصل"، أن مشروع القطار السريع، هو مثال للتعاون المصري الألماني والذي سيفتح شرايين مصر كلها من مشرقها إلى مغربها، وسيحدث نقلة غير مسبوقة، لافتا أن الدولة الألمانية تعتز جدًا بهذا المشروع المصري وتعتبره مشروع استراتيجي للدولة الألمانية وتضعه على قائمة أولوياتها واهتماماتها.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.
 

وأشار السفير خالد جلال، إلى أن  هناك تعاون طبي بين مصر وألمانيا مع جامعات مصرية حكومية منها جامعتي القاهرة وسوهاج، وجامعات المانية، كما سيتم افتتاح مجموعة كليات طبية بنظام الماني على ارض مصر في الجامعات الألمانية Guc وGiu برلين وهى كلية العلاج الطبيعي والتي ستبدأ الدراسة بها سبتمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة Giu، وكليات الطب البشري، طب الفم والاسنان، التمريض، العلاج الطبيعي، العلوم الطبية بالجامعة الالمانية بالقاهرة Guc العام الدراسي القادم. ………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.
 

وأكد جلال أن التعاون بين مصر والمانيا على المستوى العلمي يمهد الطريق على المستوى التطبيقي والسياسي، خاصة في ظل احتياج الدولة الالمانية لكفاءات وتخصصات كثيرة ومتنوعة، مشيًا إلى أن التحدي الأكبر في التعاون المصري الألماني، هو الاستمرار في ظل عالم شديد التغيير.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.
 

من جانبه رحب الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية المشارك، بأوائل الثانوية العامة وكافة المشاركين فى احتفالية " نتواصل بالموسيقى" معربًا عن سعادته باستقبال  الجامعة الألمانية ببرلين الـ 35 طالب من الأوائل، ومعربًا عن سعادته بحضور السفير المصري خالد جلال الفعالية التي تنظمها جامعتي Guc وGiu برلين.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.

 

وقال الدكتور أشرف منصور:“ إن الموسيقى تخلق ترابط، وأن الجامعة أطلقت سلسة من الأنشطة الثقافية المختلفة وشارك بها 106 شاب على مستوى العالم بالتعاون مع السفارة المصرية فى ألمانيا، كما سيتم تنظيم حفلة موسيقية كبرى في المانيا بالتعاون مع السفارة المصرية والجالية المصرية والعربية لدعم العلاقات وتوطيده، لافتًا  أن الجامعة تعد مكان تلاقى والتقاء للثقافة والعلم والتبادل الثقافى والتقارب“، وموضحًا أن الجامعة لديها أنشطة كبيرة فى التنمية ويتم تنفيذ تصميمات لمقاطعة برلين داخل الجامعة، كما شهدت الجامعة استضافة رئيس الوزراء الألمانى والذي أعرب عن سعادته الكبيرة بالتطور المذهل الذى تشهده الجامعة.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.

 

وأكد الدكتور أشرف منصور خلال كلمته فى الاحتفالية، أن متوسط نسبة قبول الطلاب فى الجامعة وفقًا لمجموعهم  97.3% بالنسبة للكليات التى تقبل  الشعبة العلمية والأدبية، كذلك كليات الجامعة التى تعتمد على اختبارات القدرات، موضحًا أن هذا يعد نجاحًا للدولة المصرية والألمانية، حيث أن الدولة المصرية لديها حضارة كبيرة والوقت الحالى أصبح لدينا القوى البشرية المؤهلة على المستوى العالمى ومرحب بنا فى الصناعة الألمانية والعمل فى الشركات الألمانية الكبرى.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.
 

وأضاف أن الطلاب المتفوقين هم من يساهمون في بناء الوطن، لأن نجاحهم ينعكس إيجابيًا على وطنهم، وأن الجامعة الألمانية في القاهرة مجتمع لديه برامج دراسية متنوعة وأنها حريصة على تدريب المعلمين وتأهيل الطلاب للعمل وأن الجامعة تعمل على تنمية كافة أنشطتها وخدامتها في مختلف المجالات التي تسهم في بناء الوطن.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.
 

وفي نهاية الاحتفالية، تم اجراء حوار مفتوح بين اوائل الثانوية العامة، والسفير المصري في برلين خالد جلال، والدكتور أشرف منصور، وذلك للرد على اسئلة واستفسارات الطلاب.………….. الموسيقى. الجامعات الألمانية. برلين. حفل موسيقي. أوائل الثانوية العامة. السفير المصري. الدكتور أشرف منصور.