السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي.. مواعيد بدء البث المباشر للمواد الدراسية

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 12:28 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي.. مواعيد بدء البث المباشر للمواد الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء البث المباشر للمواد الدراسية المختلفة للعام 2023/2024، ابتداء من يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وذلك للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي، من خلال منصة البث المباشر بوزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي، موضحة أنه لأول مرة سيتم استخدام أدوات الذكاء الإصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم من خلال منصة البث المباشر.

 

من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي.. مواعيد بدء البث المباشر للمواد الدراسية


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى إطار حزمة الاجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، أعلنت الوزارة عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسى 2024/2023، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانًا عبر موقع الوزارة الالكتروني.

 

من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي.. مواعيد بدء البث المباشر للمواد الدراسية



وأوضحت الوزارة أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

 

من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الثانوي.. مواعيد بدء البث المباشر للمواد الدراسية



ولتحميل المواد التعليمية والتدريبية يمكن الدخول عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

 

توجيه مهم من "التعليم" بشأن تنظيم دخول وخروج الطلاب من المدارس مع بدء اليوم الدراسي

 

وفى سياق مختلف، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بتنظيم دخول التلاميذ صباحًا وخروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، مشددة على ضرورة التأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ، عدا المشتركين في المجموعات المدرسية، والتأكد من تمام مغادرتهم بعد انتهائها، وعدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة.

 

ونوهت الوزارة إلى أنه فى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل، مع إشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه التعليمات والضوابط تأتى فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى وفق الخريطة الزمنية التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.