السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

توضيحا لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي

أول رد من "التعليم" بشأن تدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب للصف السادس الابتدائى

السبت 30/سبتمبر/2023 - 09:41 ص
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم
  • أول رد من "التعليم" بشأن تدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب للصف السادس الابتدائى

 

التعليم: تعريف الطلاب بتاريخ الشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات

 

في إطار ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة القديرة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة، يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

 

أول رد من "التعليم" بشأن تدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب للصف السادس الابتدائى

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة من خلال كتاب المهارات والأنشطة.

 

أول رد من "التعليم" بشأن تدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب للصف السادس الابتدائى

 

كما أكد المتحدث الرسمي أن الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب ليس لها علاقة بكتاب الوزارة ولا تمط له بصلة.

 

أول رد من "التعليم" بشأن تدريس تاريخ الفنانة سميحة أيوب للصف السادس الابتدائى

 

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

 

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة 

 

وفى سياق آخر، خاطب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، طلاب الثانوية العامة مطمئنا إياهم، أن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما، ولن يتم تغيير فى نظام الامتحانات هذا العام.

 

وقال حجازي: "مع الأخذ في الاعتبار النظر في الدروس المستفادة التي خرجنا بها من امتحانات العام الماضي، من أجل ضمان حقوق الطلاب".

 
وأكد، عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة المبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب والأسئلة الموضوعية وأسئلة أختار من متعدد.

 

وأكد أن طلاب الثانوية العامة الحاصلين على ٩٠% إلى ٩٥% وصل عددهم إلى ١٨ ألف طالب، والطلاب الحاصلين على ٩٥% فأكثر فى الثلاث شعب وصلت نسبتهم إلى ألف طالب، مشيرا إلى أن هذه النسب تعيد التقييم إلى وضعها الطبيعى.

 

من المقرر أن يبدأ غدا السبت، في جميع محافظات مصر الدراسة بالنسبة للمدارس التي لا تحصل على إجازة في أيام السبت، وجاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر العام الدراسي الجديد، قبل ساعات قليلة.

 

وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا؛ لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد 2023 / 2024.

 

وفي مستهل كلمته، هنأ وزير التربية والتعليم الحاضرين بمناسبة المولد النبوى الكريم، وبداية العام الدراسى الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٤، موجها الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه الكبير بملف التعليم، والتوجيه بتوفير ١٠٠ مدرسة لدعم العملية التعليمية واستثمارها فى النماذج التعليمية المتميزة، وإعداد جيل من المبدعين قادر على بناء مستقبل هذا الوطن وحمايته.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أيضا أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية، والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي من بينها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.