السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 09:04 ص
السبورة
  • أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد

بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التزمت مدارس محافظتى القاهرة والجيزة بالاهتمام بتنظيم طابور الصباح، وترديد النشيط الوطني وتحية العلم وسط حضور كامل من الطلاب والمعلمين وإدارات المدرسة في فناء المدارس.

 

أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد


جدير بالذكر، ينتظم اليوم 25 مليون طالب وطالبة في جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، فبعد أن بدأت الدراسة أمس السبت في مدارس 12 محافظة، تشهد مدارس باقي محافظات الجمهورية اليوم الأحد بدء العام الدراسي الجديد.

 

أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

 

أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على بذل الجهود واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد.

 

أجراس مدارس محافظة القاهرة والجيزة تعلن بدء أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم توريد نسبة ٩٣% من الكتب للمديريات التعليمية وجاري استكمال النسبة المتبقية، مشيرا إلى أنه تم تحميل جميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة.

 

في بداية العام الدراسي الجديد.. تعليم القاهرة يوجه رسالة تقدير إلى المعلمين

 

يتقدم الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، برسالة إحترام وتقدير لمن تقع على عاتقه أمانة ورسالة بناء جيل من أجيال مستقبل مصر، مشيرًا أن للمعلم قيمة سامية عظيمة ودور هام في المجتمع، إذ يجد المتعلم في معلمه طوق النجاة، والمخرج الوحيد من ظلام الجهل وقلة المعرفة إلى نور العلم والتنور حيث بدأ كلامه "قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولًا".

 

أضاف وكيل أول الوزارة، أن المعلم لتلاميذه كالأب لأبنائه الذي يحرص على مصلحتهم، ويريد لهم العلم والفهم والمستقبل المشرق، فهو كالمعلم يحرص على وصول تلاميذه لأعلى الدرجات في التعلم والتثقف.

 

أكد"مدير المديرية"، إلى أنّ المعلم هو نسمة الربيع التي تهبّ على العقول فتحييها علمًا ومعرفةً، وتفتح نوافذ العلم فيها ليدخل منها الخير والطموح والأمل المنشود للمستقبل، حتى يُصبح الفرد متعلمًا يعرف ما يُريد ويصل إلى مبتغاه بكلّ عزم وإصرار، فهو الذي يصنع الطبيب والمهندس والصيدلى والمحامي وأصحاب جميع المهن من متعلمين وحرفيين، ولولاه لما استطاع هؤلاء أن يُحققوا شيئًا في درب العلم والمعرفة.


اختتم"موسي"، فكلّ الحب والتقدير للمعلم الذي يفني عمره في تعليم الأجيال ومنحها المعرفة والعلم والثقافة، فلا يجب أن نتجاهل فضله أو أن نتجاوزه مهما مرّت الأيام، فله حق على طلابه مهما بلغوا من مراتب العلم ومهما نالوا من الشهادات العالية.

 

وفى سياق آخر، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعلن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية عن روابط وترددات المنصات الرقمية والقنوات التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

 

وأوصى وكيل أول الوزارة، بطباعة روابط وترددات المنصات الرقمية والقنوات التعليمية، ووضعها فى مكان ظاهر فى جميع مدارس الإدارات التعليمية، حتى يتثنى لجميع الطلبة رؤيتها، متمنيًا عامًا دراسيًا سعيد وموفق على الجميع بإذن الله تعالى.