السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأربعاء المقبل.. جامعة عين شمس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بندوة "نبى الرحمة"

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 07:27 م
السبورة
  • الأربعاء المقبل.. جامعة عين شمس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بندوة "نبى الرحمة"

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع شئون التعليم والطلاب وكلية الألسن جامعة عين شمس ندوة بعنوان "نبي الرحمة" إحتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في إطار الموسم الثقافى للجامعة، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة والدكتورعبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

الأربعاء المقبل.. جامعة عين شمس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بندوة "نبى الرحمة"

 

وتقام الندوة برئاسة الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، ويحل ضيف على الجامعة خلال الندوة الشيخ الجليل على فخر رئيس القطاع الشرعى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة الفتوى الشفوية، ويدير الندوة الإعلامى علاء بسيونى.

 

الأربعاء المقبل.. جامعة عين شمس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بندوة "نبى الرحمة"

 

يصاحب الندوة فقرة من الإنشاد الدينى، بإشراف أ.د أحمد سالم، أستاذ آلة الكمان بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية، وينسق الندوة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة يمنى صفوت وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف إدارى اللواء / حسام الشربيني أمين عام  الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة طلاب إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 4 من أكتوبر 2023 الساعة 12ظ بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الصيدلة.

 

اتفاقية تعاون بين كلية الالسن جامعة عين شمس وجامعة بابلو دى أولابيدا بإشبيلية بأسبانيا

 

وفى سياق آخر، بتفويض من الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة السابق، وقعت ا.د سلوي رشاد عميد كلية الألسن وا.د فرانسيسكو أوليبا بلاثكيث
رئيس جامعة بابلو دى أولابيدا الاسبانية اتفاقية الشراكة لأطروحات الدكتوراه وذلك تحت مظلة عقد الشراكات الأجنبية مع المؤسسات التعليمية المناظرة ذات السمعة العالمية المتميزة بهدف تعزيز الأنشطة الأكاديمية والتقنية والبحثية على المستوى الدولى مما يؤدى إلى رفع كفاءة جودة الخدمة التعليمية والبحث العلمى بالجامعتين.

 

واوضحت ا.د سلوى رشاد عميد كلية الالسن إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار إهتمام كلية الألسن بجامعة عين شمس باتفاقيات الشراكة مع جامعات العالم المختلفة، حيث تهتم الكلية بالشراكات الدولية لتحسين الوضع التنافسي للكلية والجامعة وكذلك تحسين ترتيبها فى التصنيفات العالمية التى تأتى فى إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى بجمهورية مصر العربية.

 

واشارت إلى أهمية هذا النوع من الاتفاقيات بالنسبة لجامعة عين شمس وكلية الألسن حيث أوضحت سيادتها أن كلية الألسن تضم خمسة عشر قسمًا للغات، وثمانية برامج دراسية جديدة بنظام الساعات المعتمدة في الترجمة التحريرية والفورية والترجمة المتخصصة وتكنولوجيا الترجمة.


و هى تعد جميعا من متطلبات سوق العمل، كما يوجد أيضا برنامجين دوليين بالكلية على مستوى مرحلة الماجستير بالتعاون مع جامعة سلامنكا باسبانيا فى اللغة والثقافة الاسبانية واخر فى الترجمة المتخصصة بالتعاون مع جامعة لايبتسيج بألمانيا، وبالتالى تعد الشراكة الجديدة فى مرحلة الدكتوراة هى البرنامج الثالث على مستوى الكلية فى اطار الشراكات الدولية.

 

جدير بالذكر ان الاتفاقية لا تقتصر على تخصصات كلية الالسن ولكن تخصصات اخرى  بالجامعة فى مجال العلوم الانسانية والاجتماعية بشكل عام.

 

ومن جانبه سلط رئيس الجامعة الإسباني الضوء على أهمية توسيع العلاقة الأكاديمية بين الجامعتين وبالتالي تدويلها. وبهذا الصدد، أكد سيادته أن هذه الاتفاقية تساهم في تأكيد أهمية دور المنظمة العالمية للملكية الفكرية في إطار بلدان شمال إفريقيا، وأعرب عن رغبته في أن تستمر العلاقة بين الكيانين في التوسع في المستقبل.

 

حضر حفل التوقيع نائب رئيس جامعة بابلو دى أولابيد للعلاقات الدولية ا.د. ديفيد نارانخو جيل، ومنسقا الاتفاقية: ا.د هالة عبد السلام عواد الاستاذ بقسم اللغة الإسبانية عن جامعة عين شمس، وا.د خوان مانويل كورتيس كوبيتي مدير مدرسة الدكتوراه عن الجامعة الإسبانية،  ا.د سعد محمد  هلال. رئيس قسم الدراسات العربية والإسلامية.