الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طلال ابوغزاله يحضر تخريج عدد من العاملين في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:13 ص
الدكتور طلال أبوغزاله
الدكتور طلال أبوغزاله

نظم المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين حفل تخريج عدد من العاملين في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، للدورة التدريبية لشهادة خبير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية  (IFRS Expert) برعاية رئيس المجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي

عقد الحفل في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بحضور الأستاذ عبد الكريم السيد شوية مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية في المؤسسة الوطنية للنفط والأستاذ عبد الكريم السيد شوية مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد في المؤسسة.…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

 

البرنامج التدريبي

وتم عقد البرنامج التدريبي على مدار عام كامل "رقميا" بالتعاون ما بين المؤسسة والمجمع بحضور 56 طالب مشارك ومشاركة من تسع شركات نفطية ليبية مختلفة.…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

التعليم الحالي بحاجة إلى مواكبة التغير

وأكد الدكتور طلال أبوغزاله خلال الحفل اعتزازه بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط، مشيرا إلى أن التعليم الحالي بحاجة إلى مواكبة التغير، والانتقال إلى التعلّم بالاعتماد على أنفسنا. كما أكد أهمية الحصول على الشهادات والمؤهلات المهنية من خلال التعلم الرقمي الذي أثبت جدارته وكفاءته طوال السنوات الماضية.…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

 

من جانبه أكد الأستاذ عبد الكريم السيد شوية أن ليبيا مستمرة في العمل من أجل التحول الرقمي، وأن شهادة خبير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية  (IFRS Expert) هي أول شهادة رقمية يتم الحصول عليها في ليبيا، مشيدا بالتعاون مع المجمع الذي ساهم من خلال هذه البرامج التدريبية في خدمة مصلحة ليبيا والمحافظة على مقدراتها.…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية عام 1984 في لندن-المملكة المتحدة، بهدف الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على نطاق الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم.…………… طلال ابوغزاله. المؤسسة الوطنية. النفط. ليبيا. المجمع الدولي العربي للمحاسبين. المؤسسة الوطنية للنفط .

 

Dr. Abu-Ghazaleh Patronizes the ‘IFRS Expert’ Awarding Ceremony for Libya’s National Oil Corporation

AMMAN - The International Arab Society of Certified Accountants (IASCA) has organized a graduation ceremony for the participants of the “IFRS Expert” program، organized for the cadres of Libya’s National Oil Corporation branches under the patronage of HE Dr. Talal Abu-Ghazaleh، IASCA chairman.  

The ceremony was held at Talal Abu-Ghazaleh Knowledge Forum Hall، in the presence of Mr. Abdulkarim Alsayed Shawya، the general manager of the HR and the Resources Development Departments at the National Oil Corporation.

During the program، 56 trainees from nine Libyan oil companies participated in the digital training course that was held for one year.

Addressing the attendees، Dr. Abu-Ghazaleh affirmed his pride in cooperating with the Corporation، pointing to the urgent necessity to enrich individual knowledge skills and to keep pace with the most recent advances in education.  He further highlighted the importance of obtaining professional certificates through digital learning which proved its effectiveness and efficiency over the past few years.

For his part، Mr. Shawya stated that Libya is committed to implementing digital transformation strategy، saying that the IFRS Expert is the first digital certificate of its kind issued in Libya. He also expressed his gratitude to  IASCA for its contribution in serving the country’s public interest.