الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

تكريم أبطال نصر أكتوبر

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 05:55 م

الرئيس السيسي يحيي ذكرى الانتصار المصري في حرب 1973 خلال ندوة للاحتفال بحرب 1973، أقر الرئيس السيسي بالصعوبات الهائلة التي واجهها الشعب المصري في الفترة من 1967 إلى 1973 بسبب تخصيص الجيش لموارد البلاد. وعلى الرغم من التحديات، بذل المصريون جهدًا وإصرارًا كبيرًا لتحويل هزيمتهم إلى نصر، حتى أنهم أبهروا خصومهم الإسرائيليين. كما أشار الرئيس السيسي إلى أن رحيل الرئيس الراحل عبد الناصر وجه ضربة أخرى للشعب المصري، باعتباره عنصرا أساسيا في قوى الوطن الشاملة. وفي إطار الحفل، قدم الرئيس السيسي تكريمًا لمختلف "الأبطال" الذين قاتلوا في حرب أكتوبر.

 

انتصار الجيش المصري خلال تلك الفترة لم يحقق النجاح في الحرب فحسب  


وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجهود القوات المسلحة خلال الندوة الثقافية للاحتفال بحرب أكتوبر وذكر أن انتصار الجيش المصري خلال تلك الفترة لم يحقق النجاح في الحرب فحسب، بل دفع البلاد إلى الأمام أيضًا. وذكر الرئيس أن من عاش الفترة الوحشية بين عامي 1967 و1973 سيفهم حجم الإنجاز. ورغم الفارق الكبير في القوة والخوف والهزائم السابقة، إلا أن القوات المسلحة تمكنت من الخروج منتصرة. وأكد السيسي أن نجاح مصر في الحرب كان منقطع النظير ولم يكن من الممكن أن يحققه إلا المصريون.


وتم تكريم أبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية في الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة

زيارات منزلية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في مختلف المحافظات الجمهورية


في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، قامتمن قِبل  القوات المسلحة.وتضمنت الاحتفالية زيارات منزلية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في مختلف المحافظات الجمهورية، وذلك في إطار الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية. وتأتي هذه الاحتفالية لإظهار الاحترام والتقدير لأبطال القوات المسلحة الذين قدّموا أرواحهم في سبيل الوطن والشعب.


وعلى الجانب الآخر عبر أبناء وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية عن شكرهم الكبير وسعادتهم الغامرة للقوات المسلحة، التي  لطالما قدمت لهم الرعاية والدعم الكامل في شتى مناحِ الحياة. كما أكدوا أن إنجازات وتضحيات آبائهم لم تذهب سدى فهي الحافز الحقيقي الذي يدفعهم للمضي قدمًا في خدمة الوطن والشعب.