السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن تسليم العمل للمعلمين الجدد وفق العنوان المدون وقت التقدم للمسابقة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 02:14 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تعلن تسليم العمل للمعلمين الجدد وفق العنوان المدون وقت التقدم للمسابقة


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تسليم العمل للمعلمين الجدد سيكون وفق العنوان الثابت للمعلم فى بطاقة الرقم القومي ومحل إقامته وقت التقديم على المسابقة، موضحة أن تحقيق الاستقرار الوظيفى للمعلم مهم توفيرا للنفقات وأيضا وفق شروط المسابقة لأن كل من تقدم على المسابقة كان وفق بياناته المدونة فى البطاقة حتى لا يطلب النقل من مكان لآخر ومن ثم يترتب عليه حصول عجز فى مدارس على حساب أخرى.

 

التعليم تعلن تسليم العمل للمعلمين الجدد وفق العنوان المدون وقت التقدم للمسابقة

 

وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

التعليم تعلن تسليم العمل للمعلمين الجدد وفق العنوان المدون وقت التقدم للمسابقة

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

 

وزير التربية والتعليم يهنئ الدكتور أحمد علوان لفوزه في الدورة الرابعة لجائزة "محمد بن زايد لأفضل معلم"

 

توجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص التهنئة والتقدير للمعلم الدكتور أحمد علوان الذي فاز بالمركز الثاني عشر ضمن ١٥ معلما فائزا في الدورة الرابعة لجائزة "محمد بن زايد لأفضل معلم" التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير قدرات المعلمين والارتقاء بأدائهم الذي ينعكس بدوره على رسالتهم السامية في تنشئة وتأسيس الأجيال المتعاقبة من أبنائنا الطلاب، مشيدا بالتمثيل المشرف الذي قدمه الدكتور  أحمد علوان خلال الدورة الرابعة لجائزة "محمد بن زايد لأفضل معلم".

 

وقد شهدت الدورة الرابعة لجائزة “محمد بن زايد لأفضل معلم” مشاركة ما يقارب ١٠ آلاف معلِّم، تأهَّل منهم للمرحلة النهائية 25 معلِّمًا، ووصل عدد الفائزين المكرَّمين إلى 15 معلِّما.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد علوان يعد معلما بالمدرسة المصرية الدولية بالمعراج وهي مدرسة حكومية دولية بنظام البكالوريا الدولية.

 

وفي سياق أخر استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس ٥ أكتوبر، حيث تفقدا سير امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

 

وقد أشاد وزير التريبة والتعليم بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، وحوكمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد وهي المهنة السامية التي تسهم في تشكيل وعي وفكر ثروتنا من الموارد البشرية.