الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

غدًا.. وزير التربية والتعليم يزور محافظة السويس ويفتتح عددا من المدارس

السبت 14/أكتوبر/2023 - 03:47 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • غدًا.. وزير التربية والتعليم يزور محافظة السويس ويفتتح عددا من المدارس

يقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الأحد الموافق ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ بزيارة محافظة السويس، حيث من المقرر أن يتفقد ويفتتح عددا من المدارس في إطار متابعة العملية التعليمية بالمحافظة.

 

وزير التربية والتعليم يصدر قرارا يحسم مصير مديرى ووكلاء المديريات على مستوى الجمهورية

 

وفى سياق آخر، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تجديد الثقة في جميع مديري ووكلاء مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، لمدة سنة أخرى.


واستقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، رفيق منصور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة، والوفد المرافق له؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم قبل الجامعى.


وفي بداية الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازى على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تطوير التعليم، والتي تتمثل في العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون المُثمرة، للكثير من المشروعات التعليمية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي في هذا الإطار أن القيادة السياسية تضع إصلاح التعليم على رأس أولوياتها، ومن هذا المنطلق تعمل وزارة التربية والتعليم على أن يعتمد نظام التعليم المطور في مصر على أن يكون المعلم مرشدًا وموجهًا، ومساعدة الطالب على إنتاج المعلومات، وإعداد أجيال قادرة على تحمل المسئولية في المستقبل، ومواكبة الثورات الصناعية والتحول الرقمي والتكيف مع التغيرات السريعة.


وأشار الدكتور رضا حجازى إلى حرص الوزارة على مد جسور الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال التعاون المشترك في العديد من المجالات ذات الصلة بالتعليم قبل الجامعى، مشيدا بتجارب التعاون الناجحة بين الطرفين في عدة مجالات من بينها المركز الإقليمي للغة الإنجليزية وهو أحد المراكز المعنية بتعليم اللغة الإنجليزية والتابع للسفارة الأمريكية، وأحد المهام التي يقوم بها المركز برنامج "المرشد الأكاديمي"، الذي يركز على أفضل الممارسات في تعليم اللغة الانجليزية، مشيرًا إلى أن من بين أهداف الإصلاح التعليمي في مصر أن يصبح المعلم مرشدًا للطلاب.


كما أشار الوزير إلى برنامج شبكة اللغة الإنجليزية المهنية عبر الإنترنت (OPEN) الذي يتيح للمتخصصين في تدريس اللغة الإنجليزية الفرصة للحصول على برامج التطوير المهني عبر الإنترنت.