السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار وزاري.. التعليم: المعلم يقيم آداء الطلاب فى هذه المواد

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 01:02 م
الدكتور ايمن عاشور
الدكتور ايمن عاشور

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقييم المعلم فى مقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو،لطلاب الصفوف من الرابع الى السادس الابتدائي، جاء ذلك بناء على القرار الوزاري الذي اصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني………… قرار وزاري. التعليم. المعلم. آداء الطلاب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.
 

 

المعلم يقيم آداء الطلاب فى هذه المواد

وبالنسبة لمقرر القيم واحترام الآخر، فيقيم المعلم أداء طلابه، وفقا لمعدلات الأداء، من خلال إجراء تقويم تكويني، أما بالنسبة لمقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو، فيقيم المعلم أداء الطلاب، وفق نواتج التعلم الخاصة بكل مادة التي يتضمنها المنهج الدراسي، ويشار إليها بـ (اجتاز لم يجتز).………… قرار وزاري. التعليم. المعلم. آداء الطلاب. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.

 

قرار وزاري.. 4 ألوان تحدد نتيجة تقييم طلاب رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي

كتبت/ هدى حسنى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الألوان التى سوف تحدد نتيجة طلاب الصفوف من الرابع الى السادس الابتدائي، جاء ذلك بناء على القرار الوزاري الذي اصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني………….. قرار وزاري.  4 ألوان. نتيجة تقييم طلاب رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. القرار الوزاري.


التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم في صورة أربعة ألوان

كما تضمن القرار أن يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه على النحو حيث إن اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من ( ٨٥ إلى ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥( لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ( ٥ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).………….. قرار وزاري.  4 ألوان. نتيجة تقييم طلاب رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. القرار الوزاري.