الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار وزاري.. 100 درجة لكل مادة فى نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 01:16 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الدرجات النهائية لآخر العام، لطلاب الصفوف من الرابع الى السادس الابتدائي، جاء ذلك بناء على القرار الوزاري الذي اصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني…………….. قرار وزاري. 100 درجة لكل مادة. نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.

 

100 درجة لكل مادة فى نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي

كما تضمن القرار أن يراعى عند تقدير درجات الطالب، وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي أن تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد طبقا لنظام التقييم وأدواته المشار إليه في هذا القرار، ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من (١٠٠) درجة، وتعطى للطالب في صورة ألوان، كما يتم حساب درجات الطالب من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة، وفق المعادلة التالية: مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = الدرجة النهائية للمادة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على ٣٠٪ على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة من مواد الامتحان، وينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الثاني، في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، وفي حال حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية، يعقد له اختبار الدور الثاني، فإذا استمر حصوله على اللون الأحمر، يعد راسبًا، وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى، ويتم تقييم الطلاب الذين سيعقد لهم اختبار الدور الثاني فيما درسوه في الفصلين الدراسيين معا، عن طريق الاختبارات فقط، وتعلن النتيجة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني عن طريق الألوان السابق توضيحها وليس من خلال الدرجات، ويوضع أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب من المعلم رائد الفصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية، وتتضمن رصد نقاط التميز وتشخيص جوانب الضعف، إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات.…………….. قرار وزاري. 100 درجة لكل مادة. نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.

 

قرار وزاري.. التعليم: المعلم يقيم آداء الطلاب فى هذه المواد

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور ايمن عاشور
الدكتور ايمن عاشور

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقييم المعلم فى مقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو،لطلاب الصفوف من الرابع الى السادس الابتدائي، جاء ذلك بناء على القرار الوزاري الذي اصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني………….. قرار وزاري. 100 درجة لكل مادة. نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.
 

 

المعلم يقيم آداء الطلاب فى هذه المواد

وبالنسبة لمقرر القيم واحترام الآخر، فيقيم المعلم أداء طلابه، وفقا لمعدلات الأداء، من خلال إجراء تقويم تكويني، أما بالنسبة لمقررات التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو، فيقيم المعلم أداء الطلاب، وفق نواتج التعلم الخاصة بكل مادة التي يتضمنها المنهج الدراسي، ويشار إليها بـ (اجتاز لم يجتز).………….. قرار وزاري. 100 درجة لكل مادة. نتيجة رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.