الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاستشعار من البُعد تبحث أطر التعاون العلمي مع الأرجنتين

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 02:32 م
السبورة

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية عقد الشراكات والتعاون مع دول العالم المختلفة في المجالات العلمية، مشيرًا لانعكاس ذلك على جودة وتطوير البحث العلمي، والتكامل مع الجهات الخارجية واكتساب المزيد من الخبرات العلمية………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

القومية للاستشعار من البُعد نائب رئيس البعثة لسفارة الأرجنتين

وفي هذا الإطار، استقبل الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، السيد/ خوسيه ألبيرتو فلوريس فلاسكو نائب رئيس البعثة لسفارة الأرجنتين في القاهرة والوفد المُرافق له؛ لبحث أطر التعاون المُشترك في تكنولوجيا الفضاء والاستشعار من البُعد وتطبيقاتها لخدمة التنمية بما يُفيد مصلحة البلدين.………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

عُمق العلاقات المصرية الأرجنتينية

وفي بداية اللقاء، أكد د. إسلام أبو المجد على عُمق العلاقات المصرية الأرجنتينية في مختلف المجالات، وعلي رأسها المجالات العلمية والبحثية، مؤكدًا على ضرورة العمل على توطيد هذه العلاقات بما يحقق المصالح المُشتركة للبلدين.………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

استعراض قدرات وإمكانات مصر والأرجنتين

وأوضح د. أبوالمجد، أنه تم استعراض قدرات وإمكانات مصر والأرجنتين في مجال تكنولوجيات الفضاء والأقمار التي تم إطلاقها من قبل، وتناول أفكار صناعية لتصوير الأرض ونماذج للرصد والمراقبة لإتاحة معلومات تساهم في إيجاد حلول للمشاكل المجتمعية، والاستفادة من الإمكانيات المتوافرة لتطبيقات هذه التكنولوجيات والاستشعار من البُعد في مجالات الزراعة والغذاء والمياه والمخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والتغيرات المناخية، مضيفًا أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة تبادل الخبرات العلمية بين البلدين، والبدء في تنفيذ مشروعات مشتركة لمراقبة الزراعات والتغيرات في استخدام الغطاء الأرضي والتغيرات المناخية، وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة لشباب الباحثين.………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

ومن جانبه أكد خوسيه فلاسكو حرص بلاده على التعاون مع مصر في مجال الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في ظل عمق العلاقات المصرية الأرجنتينية، وبما يعود بالنفع على البلدين في تحقيق التنمية المستدامة بشتى المجالات العلمية.………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تنظيم "ويبينار" لتنظيم مناقشة بين خبراء من الأرجنتين وخبراء من الهيئة، لوضع الأطر الملائمة لتنفيذ مشروعات مشتركة لخدمة خطط التنمية بالبلدين.………….. الاستشعار من البُعد. التعاون العلمي. الأرجنتين. مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.