السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الجيزة يطلق مبادرة "بلدنا أمانة في ايدينا"

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 01:25 م
السبورة
  • تعليم الجيزة يطلق مبادرة "بلدنا أمانة في ايدينا"

تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وحسب خطة الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير فى وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبناء على توجيهات الدكتور محمد حسن عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالوزارة، وبرعاية الأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، والأستاذة سمية الخطيب وكيل المديرية، والأستاذة سحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتورة ماجدة مصطفى رئيس وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، والدكتورة زينب حمدي منسق وحده تكافؤ الفرص بالمديرية، تم إطلاق مبادرة (بلدنا أمانة في إيدينا) من إدارة الوراق التعليمية فى مدرسة عبدالله بن رواحة ع.بنات.

 

 

تعليم الجيزة يطلق مبادرة "بلدنا أمانة في ايدينا"


ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة المواطنة والانتماء والمساواة بين الجنسين والحد من عدم المساواة ومراعاة الفئات الأكثر احتياجا المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة وفق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ مع تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهه المجتمع ودور المشروعات القومية الكبرى، وتعزيز لمهارات الطلاب الإبتكارية والإبداعية إستنادًا إلى المشروعات القومية، تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل ورفع الوعي بالتحديات المجتمعية الحالية كما تهدف المبادرة أيضًا إلى نشر أساليب مواجهة الشائعات وتوضيح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية.

 

 

 

مدير تعليم الجيزة يجتمع بالدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية “1000 مدير مدرسة”

 

وفى سياق آخر، اجتمع أشرف سلومة مدير تعليم الجيزة ، بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، اليوم الثلاثاء، بالدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية. 


جاء ذلك على هامش البرنامج التوعوي حول الشئون الإدارية والمالية والقانونية بقطاع التعليم للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة. 



في بداية الاجتماع رحب مدير المديرية بالحضور، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، مؤكدًا أن خريجي المبادرة الرئاسية هم نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس. 

 

تعليم الجيزة يطلق مبادرة "بلدنا أمانة في ايدينا"



وأشار مدير المديرية إلى عدة نقاط هامة خاصة بالعملية التعليمية والقيادة، أكد خلالها على ضرورة الاهتمام بتوعية النشء بقيمة المواطنة من خلال بث روح الولاء والانتماء من خلال نشر الإيجابيات دائمًا، كذلك الاهتمام بتثقيف الطلاب بأهمية المشروعات القومية التي تتم على أرض الواقع ومدى أهميتها، والتفاعل مع أولياء الأمور في حل المشكلات من خلال الاتصال الفعال. 



ولفت مدير المديرية إلى أن التوافق والتعاون بين عناصر المنظومة التعليمية له دور كبير في نجاح العمل، مشيرًا إلى أن العمل بروح الفريق الواحد من أهم مقومات النجاح، ولابد من وجود خطة عمل وخطة بديلة يمكن اللجوء إليها وقت الحاجة. 



وأكد على أهمية العمل الميداني على أرض الواقع، وخارج المكاتب ومتابعة المعلمين والطلاب، واستشراف المستقبل من خلال توقع الاحتياجات اللازمة لكل مرحلة والتوقع والاستعداد لها، مشيرًا إلى أن عامل الخبرة هامًا جدًا إلى جانب الشهادات العلمية والمؤهلات. 



ووجه بضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، وأهمية التواصل بين الطالب والمعلم، وتوصيل المعلومة بشكل صحيح وكيفية البحث عن مصدر المعلومة لتلافي الشائعات، وإيصال المعلومة بشكل مباشر حتى تكون هناك مصداقية، فضلًا عن التفاعل مع تعليقات أولياء الأمور على السوشيال ميديا والتعامل مع الحدث في بدايته.

 

تعليم الجيزة يطلق مبادرة "بلدنا أمانة في ايدينا"



وأشار إلى أن المدرسة إدارة، ونجاح المدرسة بنجاح الإدارة، ومدير المدرسة وإدارة المدرسة هم المسئولون عن نجاح المدرسة، موجهًا بالاهتمام بمجموعات الدعم.