السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

"الأرصاد الجوية" تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 16-11-2023

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 12:27 م
السبورة
  • "الأرصاد الجوية" تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 16-11-2023


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

"الأرصاد الجوية" تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 16-11-2023


لفتت الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة ومحدودة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

 

"الأرصاد الجوية" تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 16-11-2023

 

أما عن درجة الحرارة اليوم الخميس:

 

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19و
الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18
مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17
سوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 17
قنا العظمى 29 درجة والصغرى 18
أسوان العظمى 30 درجة والصغرى 19

 

"الأرصاد الجوية" تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 16-11-2023


كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

 

عاجل | جامعة الزقازيق: الجهات الرقابية تحقق فى مخالفات الدراسات العليا بكلية العلوم

 

أوضحت جامع الزقازيق برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، أنه إيماءً إلى ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص مشكلة طلاب الدراسات العليا بكلية العلوم، فإن جامعة الزقازيق تود توضيح الحقائق التالية:-

 

- أولًا: أن الجامعة لايمكن أن تتستر على أى مخالفة من أي نوع مهما كان مرتكبها، فلا أحد فوق القانون.

 

- ثانيًا: أن الجامعة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية، هى من بدأت التحقيق فى هذا الموضوع منذ أكثر من شهر وقبل قيام الطلاب بتقديم أية شكاوى.

 

- ثالثًا: تؤكد الجامعة علي أنه لن يكون هناك إضرار بمصلحة وحقوق أى طالب بالجامعة.

 

- رابعًا: تهيب الجامعة بأبناءها الطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التى من شأنها إثارة القلاقل.

 

أكدت جامعة الزقازيق، أنها تطمئن أبناءها الطلاب، وأنها ستقوم وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية بإعلان كافة الحقائق فور انتهاء التحقيقات، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة إن وجدت.

 

جدير بالذكر، نشبت أزمة بين صفوف عدد من طلاب الدراسات العليا بقسم الكيمياء الحيوية كلية العلوم جامعة الزقازيق، لافتين إلى أنهم تعرضوا للنصب في قيمة الرسوم التي دفعوها ليحصلوا على شهادة الدبلومة، والمقررة بمبلغ 3500 جنيه للترم الواحد، حيث وصلت قيمة ما دفعوه -على حد قولهم - إلى أكثر من 14 مليون جنيه، إذ أن عدد الطلاب المتضررين بعام واحد يقارب 600 طالب، بالإضافة إلى عدد آخر من الطلاب المتضررين من العام الماضي، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 2000 طالب حتى كتابة هذه السطور، وما زال العدد في تزايد.

 

علق الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، على اتهام طلاب دبلومة الكيمياء الحيوية بكلية العلوم، لمدير الدراسات العليا بالكلية بتلقي أموال رسوم الدبلومة، والمقررة بـ 7500 جنيه مقسمة إلى 3500 جنيه لكل ترم، وعدم إيداعها بخزينة الجامعة، أو إعطاء معظمهم إيصالات تثبت تسديدهم للرسوم، معللا ذلك بأنه سيرفقها بملف الطلاب.