رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مهارات الاعلاميين في عصر الذكاء الاصطناعي.. ندوة تثقيفية بآداب بنها

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 05:08 م
السبورة

نظمت كلية الآداب بجامعة بنها ندوة تثقيفية بعنوان مهارات الاعلاميين في عصر الذكاء الاصطناعي تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أمجد حجازي عميد الكلية………… مهارات الاعلاميين. الذكاء الاصطناعي. ندوة تثقيفية. آداب بنها. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي. 


وقال الدكتور عربي الطوخي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الندوة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لطلاب قسم الاعلام، وحاضر فيها الدكتور محمد عبد البديع الأستاذ بقسم الاعلام.………… مهارات الاعلاميين. الذكاء الاصطناعي. ندوة تثقيفية. آداب بنها. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي. 


ودارت الندوة حول مفهوم المهارات وكيفية تنميتها، كيف يستخدم الإعلامي الذكاء الاصطناعي يوميًا، القيم الإنسانية الأساسية في الإعلام والتي يجب علي الإعلامي أن يحافظ عليها، المهارات التي يحتاجها الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي، المهارات الأساسية والفنية للذكاء الاصطناعي، مهارات القادة الإعلاميين في عصر الذكاء الاصطناعي.………… مهارات الاعلاميين. الذكاء الاصطناعي. ندوة تثقيفية. آداب بنها. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي. 

 

رئيس جامعة بنها يكرم 21 عالما لاختيارهم ضمن قائمة أعلى 2% من علماء العالم

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي

كرم الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، 21 عالما من جامعة بنها في مجالات علمية مختلفة من الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادا لعام 2023،والذى كان لهم تأثير كبير فى  رفع تصنيف الجامعة العالمي……………. رئيس جامعة بنها. تكريم 21 عالما. قائمة أعلى 2% من علماء العالم . علماء العالم. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي.


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، ويعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي لهم فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير، وقد تم نشر نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا. ……………. رئيس جامعة بنها. تكريم 21 عالما. قائمة أعلى 2% من علماء العالم . علماء العالم. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي.


وأضاف الجيزاوى أن هذا التكريم يأتي فى إطار تقدير الجامعة لقيمة العلم والعلماء وتقديرًا لإسهاماتهم فى خدمة الوطن وقضايا المجتمع، متمنيا لهم مزيد من التوفيق والسداد.……………. رئيس جامعة بنها. تكريم 21 عالما. قائمة أعلى 2% من علماء العالم . علماء العالم. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي.

   
جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد أطلقت قائمة بأسماء أفضل 2% من علماء العالم، وعددهم أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصصا اعتمادًا على قاعدة بيانات ‎Scopus، حيث يبنى على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولى وعدد الاستشهادات العلمية بالأبحاث والمشاركة فى مراجعة وتحرير الأبحاث العلمية فى المجلات الرصينة.……………. رئيس جامعة بنها. تكريم 21 عالما. قائمة أعلى 2% من علماء العالم . علماء العالم. جامعة بنها. الدكتور ناصر الجيزاوي.