الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

100 ألف جنيه دعم مالي من صندوق المبتكرين لمشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات 

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 04:41 م
دعم مادي لمشروعات
دعم مادي لمشروعات التخرج

دعم فني وتقني وهندسي من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع.

 

توفير كل ما هو متاح لدى الشركات الصناعية من مرافق ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه
 

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أطلق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات النابعة من احتياجات الصناعة وسوق العمل المصرية…………… 100 ألف جنيه. دعم مالي. صندوق المبتكرين. مشاريع التخرج الصناعية. طلاب الجامعات.  الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

ومن جانبه، أكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذا البرنامج يُعد فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات الصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات الصناعة الحقيقية المقدمة من الشركات وجهات الصناعة، والعمل على محاولة حلها من خلال مشاريع التخرج، وذلك بدعم مالي كامل من الصندوق يصل إلى (100 ألف جنيه)، وبدعم فني وتقني وهندسي من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، فضلًا عن قيام الشركات الصناعية بتوفير كل ما هو متاح لديها من مرافق، ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.…………… 100 ألف جنيه. دعم مالي. صندوق المبتكرين. مشاريع التخرج الصناعية. طلاب الجامعات.  الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

ومن جانبه، أشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن هناك 40 تحديًا متعلقًا بالقطاعات المختلفة للصناعة والسوق المصرية، والتي تم تقديمها من خلال 20 شركة محلية ودولية، يتم التعاون معها، لافتًا إلى أنه يُشترط للتقديم في البرنامج عدد من الشروط، منها أن يكون الطالب من طلبة السنوات النهائية بكليات الهندسة، الحاسبات، العلوم، التكنولوجيا، أو الكليات ذات الصلة، بالإضافة إلى أن يكون المشروع هادفًا إلى حل مشكلة صناعية حقيقية، وأن يكون الفريق مكونًا من 3-5 طلاب، مؤكدًا أنه يُمكن للطلاب معرفة كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج من خلال الرابط التالي http://igp.untapcompete.com  والتقدم عن طريق ملء استمارة التقدم الملحقة.…………… 100 ألف جنيه. دعم مالي. صندوق المبتكرين. مشاريع التخرج الصناعية. طلاب الجامعات.  الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي.