الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الدلتا تشارك في فعاليات الدورة 27 من المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 08:41 م
طلاب جامعة الدلتا
طلاب جامعة الدلتا

في اطار حرص الجامعة الدلتا، على تطوير مهارات الطلاب ومسايرة التقدم التكنولوجي وحرصًا علي الاهتمام بالبحث العلمى بمجال الالكترونيات والاتصالات شارك وفد من الجامعة ضم كلًا من د. بسنت محي الدين مدرس بقسم هندسة الالكترونيات والاتصالاتو د/ ايمان اشرف مدرس بقسم هندسة الالكترونيات والاتصالات، م.م/ عابد ربيع مدرس مساعد بقسم هندسة الميكاترونكس، مهندسة مروة سامي معيدة بقسم هندسة الميكاترونكس و٤٠ طالبا من قسمي هندسة الميكاترونكس وهندسة الالكترونيات والاتصالات)  في فعاليات الدورة 27 من المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا  Cairo ICT23، الذى عقد اليوم ١٩ ويستمر حتى 22 نوفمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، حيث شارك الطلاب بالحضور في الجلسات العلمية التي تم عقدها في عدة محاور متخصصة للأمن السيبرانى، والذكاء الاصطناعى بما يشمله من قطاعات وتخصصات متعددة، بالإضافة إلى قضايا الحوسبة السحابية…………… جامعة الدلتا. فعاليات الدورة 27. المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا. تطوير مهارات الطلاب. بسنت محي الدين . الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وقد عبر الوفد المشارك عن سعادته بالمشاركة في المعرض الذى ضم معرض ومؤتمر PAFIX الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى، والذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس » قبل عشر سنوات، مؤكدين علي اهمية مثل هذه المعارض في توسيع مجالاتهم البحثيه وطرح الافكار والرؤي المختلفه فيما يخص مجالات الاتصالات والذكاء الاصطناعى، اطلاعهم علي كل ماهو جديد في المجال ذاته  معتبرين انها خطوة ايجابيه في سبيل تشجيعهم علي التميز والابتكار الدائم.……………… جامعة الدلتا. فعاليات الدورة 27. المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا. تطوير مهارات الطلاب. بسنت محي الدين . الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

طلاب هندسة الميكاترونكس في جامعة الدلتا يزورون مصنع دلتا جراند فارما

عمرو نجيب

السبورة

ضمن إطار التعاون العلمي بين كلية الهندسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وشركة دلتا جراند فارما لتصنيع الأدوية، قام طلاب مشروع التخرج في قسم هندسة الميكاترونكس بزيارة ميدانية لمصنع الشركة يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023..……………… جامعة الدلتا. فعاليات الدورة 27. المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا. تطوير مهارات الطلاب. بسنت محي الدين . الرئيس عبدالفتاح السيسى.

طلاب هندسة الميكاترونكس في جامعة الدلتا يزورون مصنع دلتا جراند فارما 


في الزيارة، استفاد الطلاب من التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الأدوية، حيث قاموا بجولة داخل خطوط الإنتاج واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل المسؤولين حول مراحل الإنتاج المختلفة. وشارك في هذه الزيارة 25 طالبًا، من بينهم 10 طلاب مشروع التخرج الذين يعملون على مشروع بعنوان "تصميم وتنفيذ خط إنتاج صناعي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر ذراع روبوتية ونظام SCADA"، تحت إشراف الدكتور محمد شريف مصطفى القصاص..……………… جامعة الدلتا. فعاليات الدورة 27. المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا. تطوير مهارات الطلاب. بسنت محي الدين . الرئيس عبدالفتاح السيسى.

طلاب هندسة الميكاترونكس في جامعة الدلتا يزورون مصنع دلتا جراند فارما 

 

كما زار الطلاب شركة الأنظمة الصناعية بالعاشر من رمضان، حيث قام رئيس مجلس الإدارة، المهندس جمال حجازي، بتقديم محاضرة حول أنظمة التحكم الصناعي، شملت شرحًا للمكونات المستخدمة وكيفية تحديد احتياجات ومكونات مشروع التخرج. وقد نوه المهندس حجازي بأهمية تجهيز الخريجين لمتطلبات سوق العمل وكيفية التأقلم معها..……………… جامعة الدلتا. فعاليات الدورة 27. المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا. تطوير مهارات الطلاب. بسنت محي الدين . الرئيس عبدالفتاح السيسى.

طلاب هندسة الميكاترونكس في جامعة الدلتا يزورون مصنع دلتا جراند فارما 


تعكس هذه الزيارات التزام الكلية بتوفير تجارب عملية للطلاب، وتقديم منصة لاكتساب المهارات العملية التي تعزز فرص التوظيف للطلاب الخريجين في سوق العمل.


طلاب هندسة الميكاترونكس في جامعة الدلتا يزورون مصنع دلتا جراند فارما 

 

وفي سياق أخر تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذ الدكتور يحيى عبد العظيم المشد، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، نظمت كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية اليوم لقاءً طلابيًا علميًا للطلاب المستجدين. 

 كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جامعة الدلتا تنظم لقاءً طلابيًا للطلاب المستجدين


حضر اللقاء الأستاذ الدكتور حازم حسن عيد، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، بهدف تعريف الطلاب بأقسام الكلية المختلفة.

 كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جامعة الدلتا تنظم لقاءً طلابيًا للطلاب المستجدين


تضمن اللقاء عرضًا تقديميًا بسيطًا عن جميع التخصصات المتاحة بالكلية، مع توضيح مواد كل تخصص والفرص المتاحة في سوق العمل لكل قسم. ألقى السيد عميد الكلية كلمة حول أهمية الكلية داخل وخارج مصر، ودورها في توفير فرص العمل في المجال الطبي. كما اشار سيادتة الى ان انشاء كلية العلوم الصحية التطبيقية كان  بهدف تلبية احتياجات سوق العمل في مجال الرعاية الصحية المتطورة.