الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

زيارة مسئول بجامعة "دوناريا دي چوس" لمركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 11:09 ص
السبورة

استقبل مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس زيارة من ادريانا بيترسكو مدير مكتب التبادل الأكاديمي (ايراسموس بلس ) بجامعة جالاتي (رومانيا)، فى إطار اتفاقية التعاون ايراسموس بلس بين الجامعتين للتبادل العلمي والثقافي وتطوير برامج بحثية مشتركة وبرامج دراسية للدراسات العليا وأيضًا تبادل الطلاب،الأساتذة، الباحثين، والإداريين……………. جامعة دوناريا دي چوس. مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس. جامعة عين شمس. ادريانا بيترسكو. رومانيا. مصر. 

 

جولة تفقدية

وقد رافقت الدكتور نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير، ادريانا بيترسكو في جولة تفقدية بمقر المركز بمبني IHUB وبصحبتها ‏من إدارة المنح والمشروعات كلًا من الدكتورة نهي الرافعي، ‏نائب مدير الإدارة ومنسق اتفاقيات ايراسموس بلس بجامعة عين شمس والدكتور عزيز شاكر، مساعد منسق اتفاقيات ايراسموس بلس.……………. جامعة دوناريا دي چوس. مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس. جامعة عين شمس. ادريانا بيترسكو. رومانيا. مصر. 

 

الاشادة بالتدريبات التي يعقدها المركز

وأشادت مسئولة مكتب Erasmus+ بجامعة جالاتي (رومانيا) بالتدريبات التي يعقدها المركز وخاصة برنامج "الإدارة الجامعية والقيادة " وهو البرنامج المؤهل لشغل وظيفة عميد كلية او معهد بالجامعات المصرية وأيضًا برنامج "لغة الإشارة" لموظفي الهيئة القومية للبريد المصري ضمن المبادرة الرئاسية لدمج ذوي الهمم وأبدت تطلعها لنقل تلك التجارب إلى جامعة جالاتي برومانيا.……………. جامعة دوناريا دي چوس. مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس. جامعة عين شمس. ادريانا بيترسكو. رومانيا. مصر. 

 

الزيارة ضمن جدول أعمال الزيارات التبادلية لقطاع العلاقات الدولية 

جاءت تلك الزيارة ضمن جدول أعمال الزيارات التبادلية لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي بالجامعة ومركز التدريب والتطوير وبعض من كليات الجامعة ‏ومتحف الزعفران في إطار اتفاقية ايراسموس+ المشتركة بين الجامعتين.……………. جامعة دوناريا دي چوس. مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس. جامعة عين شمس. ادريانا بيترسكو. رومانيا. مصر. 

 

 

رئيس جامعة عين شمس يستقبل الوزير مفوض التعليمي بالسفارة الصينية

كتبت/ جهاد عبدالسلام

السبورة


وفي نفس السياق.. استقبل الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس،  لو شون شنغ الوزير مفوض التعليمي مدير المكتب التعليمي والعلمي والتكنولوجي بالسفارة الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية في التخصصات العلمية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور ناصر عبد العال وكيل كلية الألسن ومدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس،والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس. 

 

التعاون العلمي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية

واستهلّ لو شون شنغ حديثه بتقديم تهنئة السفارة الصينية بالقاهرة للدكتور رئيس الجامعة بمناسبة توليه منصب رئيس الجامعة متمنيا له التوفيق والسداد، ثم استعرض التعاون العلمي بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات الصينية في قطاع العلوم  الهندسية والعلوم الطبية والعلوم الإنسانية خلال السنوات الماضية، مؤكدا على رغبة وزارة التعليم الصينية على تعزيز وتطوير التعليم التعاون مع جامعة عين شمس بعد الزيارة الناجحة التي قام بها السيد / تشن جيا نائب وزير التعليم الصيني في أكتوبر الماضي والتي تعرف من خلالها على الإمكانات والموارد المادية والبشرية الهائلة لجامعة عين شمس والبرامج العلمية في التخصصات المختلفة.…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس. 

 

تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية في التخصصات العلمية 

 

من جانبه أكد الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة على رغبة الجامعة في التوسع في تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية في التخصصات العلمية الأخرى مثل الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والتجارة والاقتصاد وطب الأسنان وبخاصة في مجال تدريب وتنمية الموارد البشرية التي تُعد قاطرة التنمية في الدولة.…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس. 

 

دعم التدريب للطلاب وشباب الباحثين في مجال الحاسبات والمعلومات في الشركات الكبرى في الصين 

وتم الاتفاق على دعم التدريب للطلاب وشباب الباحثين في مجال الحاسبات والمعلومات في الشركات الكبرى في الصين، حيث وعد الوزير مفوض بمخاطبة الجامعات الصينية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحاسبات التي تقوم بدورها بفتح المجال أمام الطلاب الراغبين في التدريب من خلال الاتفاقيات المبرمة مع  المؤسسات المتخصصة في الصين.…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس. 

 

وأكد الطرفان على الاستعداد للاحتفال العام القادم ٢٠٢٤ بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين وبخاصة في التعاون في المجال الأكاديمي والبحثي.…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس.