الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للعاملين المصريين بالحكومة المصرية

التعليم العالي تعلن عن فتح باب التقدم لمنح دراسية مُقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 12:41 م
السبورة
  • التعليم العالي تعلن عن فتح باب التقدم لمنح دراسية مُقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عن فتح باب التقدم ل(منح دراسية) للعاملين بمؤسسات الحكومة؛ بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية بالمؤسسات الحكومية وتعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسن ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل خلال الفترة من 3 ديسمبر 2023 حتى 15 يناير 2024.

 

المنح مقدمة للمهتمين بالحصول على الماجستير وأبحاث ما بعد الدكتوراه

 

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن التقدم لهذه المنح الدراسية يكون للكوادر المهتمين بالحصول على درجة الماجستير وأبحاث ما بعد الدكتوراه وتدريب قصير المدي (من 3 إلى 4 أشهر) في الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعة الأمريكية بمصر.

 

المجالات المتاحة من المنح الدراسية

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن المجالات المتاحة للمنح الدراسية (طاقة - صناعة - زراعة - إدارة النفايات المائية - إدارة النفايات الصلبة - التكنولوجيا الرقمية في جمع البيانات - الخدمات المصرفية - المالية - صنع السياسات - التنمية - الاتصالات - العلامات التجارية - العلوم الإنسانية - مواصلات ونقل - صحة - تعليم - التخطيط المدني المُستدام - التنمية الحضرية - التعدين - السياحة - القانون).

 

 

وللمزيد من التفاصيل عن كيفية التقدم والشروط والمستندات المطلوبة برجاء الدخول على (اضغط هنا).

 

وزير التعليم العالي يكشف خطة ربط الصناعة بالبحث العلمي

 

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية الآن تمتلك زخما في الجانبين الأكاديمي والصناعي، مشيرا إلى الحديث الآن عن أكبر مشروع سيتم إطلاقه لدعم المشروعات البحثية في مصر بمبلغ مليار جنيه، تجسيدا لدور البحث العلمي قاطرة التنمية التى تسعى الدولة المصرية إلى تحقيقها.

وزير التعليم العالي يكشف خطة ربط الصناعة بالبحث العلمي

 

وأشار الوزير، إلى أن جامعة القاهرة الدولية  تمثل صرحا على نفس نسق جامعة القاهرة الأم من حيث قبة الجامعة والمنظر العام والعمل على إحياء علاقتها من خلال علاقات دولية متميزة، ليكون بؤرة إشعاعية للتعليم والبحث العلمي في المنطقة كلها بما يمثل امتدادا طبيعيا لجامعة القاهرة.