الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدارس الجيزة تنهى استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 02:10 م
السبورة
  • مدارس الجيزة تنهى استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية

 

أنهت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر لها ايام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاستعداد الكامل لاستقبال الانتخابات الرئاسية وتوفير كافة الاحتياجات والخدمات الأمنية والصحية واللوجستية للجان الانتخابات بالمحافظات.

 


واطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي استعدادات مختلف أجهزة المحافظة النهائية للعملية الانتخابية من تجهيز المقرات الانتخابية "العامة والفرعية" من حيث النظافة ورفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، وجميع الإجراءات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق.

 

 

محافظ الجيزة يوجه برفع كفاءة محيط اللجان والطرق والشوارع المؤدية لها

 


ووجه محافظ الجيزة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمراجعة اللجان والتأكد من توافر كافة التجهيزات والتى تشمل أماكن انتظار ومظلات أمام اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

 

اللواء أحمد راشد: تجهيز  ٤٥٧ مركز انتخابي لاستقبال أكثر من ٦ مليون ناخب

 

وأشار اللواء أحمد راشد أن الانتخابات سوف تجري بمحافظة الجيزة داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركز انتخابي و754 لجنة فرعية لاستقبال عدد  ٦ مليون و٢٣٤ الف و٣١٨ ناخب من مواطنى المحافظة إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

 


وأكد محافظ الجيزة علي انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

 


وناشد المحافظ جميع المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

 

تعليم الجيزة: تجهيز لجان الانتخابات الرئاسية لاستقبال أكثر من 6 ملايين مواطن

 

وفى سياق آخر، أكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة “تعليم الجيزة” أنه تم تجهيز 457 مركز انتخابي على مستوى المحافظة، يخص مديرية التعليم منها 409 لجان، بواقع 754 لجنة فرعية، لاستقبال أكثر من 6 ملايين مواطن من سكان المحافظة.

 

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الجيزة، وإشراف منى أحمد حسن مدير إدارة الاتصال السياسى.

 

وأشارت المديرية إلى تواجد لجان للمغتربين للإدلاء بصوتهم خلال الفترة من يوم الأحد 10 ديسمبر حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، توجيه وكيل الوزارة مديري عموم الإدارات التعليمية بتواجد مديري المدارس التي بها لجان مع توفير عدد من موظفي الخدمات المعاونة للتواجد بالمدرسة لإزالة أية معوقات.

 

وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام للمديرية وغرف عمليات بالإدارات التعليمية لحل أي معوقات والعمل على حلها فورًا، والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى وشركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي من أجل الاستعدادات اللازمة.

 

وفي سياق أخر بناء علي تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام عقد الأستاذ أشرف سلومة وكيل الوزارة والأستاذة سمية الخطيب وكيل المديرية اجتماع بموجهى عموم المواد للوقوف على الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول "نصف العام".

 

 

وقد وجه وكيل أول الوزارة بالآتى:

 

  • بضرورة الانتهاء من المناهج الدراسية فى موعدها المقرر طبقا للخطة الزمنية مع مراعاة الأجزاء الملغية من المناهج وتعميمها على جميع المدارس.
  • أكد على ضرورة أن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة الوزن النسبى للأسئلة.
  • الامتحان علي مستوي المدرسة تحت إشراف تام للتوجيهات.
  • مراعاة الدقة فى التصحيح مراعاة لمصلحة الطالب.
  • ضرورة متابعة الموجهين الأوائل أولا بأول لأعمال الامتحانات.
  • الاهتمام بالأنشطة لتقويم سلوك الطلاب.
  • نشر الوعي المجتمعي بقيم الولاء والمواطنة.
  • تفعيل دور المدرس الاول المشرف بالمدارس