الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة "قطار مهن المستقبل الرقمية"

السبت 09/ديسمبر/2023 - 12:47 م
السبورة
  • الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة "قطار مهن المستقبل الرقمية"

نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر برئاسة الدكتور محمود أبو النصر ندوة تعريفية تحت عنوان "قطار مهن المستقبل الرقمية"، وذلك بحضور الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

أهمية فرص التدريب بمعهد تكنولوجيا المعلومات

 

تناولت الندوة أهمية فرص التدريب الصيفي والشتوي التي سيقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات وتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل حيث لم يعد القطاع مقتصرا فقط على خريجي التخصصات التكنولوجية.

 

 

ضرورة توافر الكفاءات الشابة الملتزمة بالعمل 

 

وتطرقت إلى ضرورة توافر الكفاءات الشابة الملتزمة بالعمل والقادرة على الإبداع والعمل الابتكاري، وإنتاج قيمة مضافة تعد من أبرز ما يتميز به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

 

تفعيل رؤية مركز التدريب وخدمة المجتمع لتنمية المهارات

 

تأتي الندوة تفعيلا لرؤية مركز التدريب وخدمة المجتمع لتنمية المهارات وتفعيلا لدوره في دائرة الابتكار بـ الجامعة العربية المفتوحة بمصر.

 

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطلق مبادرة "وظيفة-تك"

 

كما تأتي الندوة ضمن مبادرة "وظيفة-تك" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تهدف إلى إثراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمزيد من الكوادر المدربة، وتوفير فرص عمل للشباب، وإتاحة مجالات أوسع لإلحاقهم بسوق العمل في عدد من التخصصات التكنولوجية الواعدة، ومنها تطبيقات المحمول، وتطوير المواقع الإلكترونية، وأمن المعلومات، والأنظمة المدمجة، ونظم إدارة موارد المؤسسة، وغيرها من التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل.

 

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة "قطار مهن المستقبل الرقمية"

 

 

شهدت الندوة حضور المهندسة شيرين بهادير مدير التدريب بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع العاصمة الجديدة ورئيس قسم المصادر المفتوحة، والمهندس عمرو علي عبدالرحمن المدير التنفيذي لشركة Next Academy، والدكتور /محمد عدلي - مدير المركز المصري للحوسبة السحابية.

 

الجامعة العربية المفتوحة توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الترجمة وكتابة المحتوى

 

وفى سياق آخر، وقعت الجامعة العربية المفتوحة بمصر برئاسة الدكتور محمود أبو النصر برتوكول تعاون مع إحدى الشركات التي تقدم خدمات الترجمة والتدريب عن طريق الدورات وورش العمل.

 

تتضمن الاتفاقية تدريب طلاب كلية الدراسات اللغوية بالجامعة على كتابة المحتوى والترجمة العامة والمتقدمة والترجمة القانونية وترجمة الأفلام وكافة المواد المرئية والمسموعة والترجمة باستخدام تطبيقات الحاسوب والتوطين.

 

وتتضمن الشراكة عقد ورش عمل بكلية الدراسات اللغوية يشارك فيها الطلاب كي يكتسبوا خبرات مختلفة في مجال الترجمة وكتابة المحتوى مما يؤهلهم إلى مواكبة متطلبات سوق العمل، كما تتضمن الشراكة أيضًا توفير فرص عمل لطلاب كلية الدراسات اللغوية وخريجيها بمختلف مساقات الكلية على حد سواء.

 

وأكد الأستاذ الدكتور محمود أبو رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة توفر للخريجين مستوى تعليميا متميزا ودراسة وفق أعلى المعايير بشهادات معترف بها دوليا، وتتنوع البرامج الدراسية فيها حيث أصبحت قبلة للطلبة المصريين والعرب وغيرهم.

 

وذكر أبو النصر أن طلاب الجامعة يمكن لهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة.

 

وأوضح أن خريجي الجامعة يتميزون بامتلاكهم لمستويات معرفية عالية تجعلهم منافسين أقوياء على المستويات العالمية للترشح إلى مختلف الوظائف والمنافسات الأكاديمية وذلك واضح من شغل الخريجين أماكن متميزة بعد تخرجهم.