الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سيناء تدعو منتسبى الجامعة للمشاركة الايجابية بانتخابات الرئاسة

السبت 09/ديسمبر/2023 - 01:01 م
جامعة سيناء
جامعة سيناء
  • رئيس جامعة سيناء تدعو منتسبى الجامعة للمشاركة الايجابية بانتخابات الرئاسة

وجهت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، المجتمع الأكاديمي ومنتسبي فرعي الجامعة بسيناء والقنطرة بضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية 2024 بالتصويت والادلاء باصواتهم ودعوة كافة أفراد المجتمع إلى التعبير عن أرائهم من أجل استكمال مسيرة العمل وحفاظا علي استقرار الوطن.

 

الدكتورة جيهان فكري: استخدام حقوق الأفراد في التعبير عن أرائهم 

 

وأكدت الدكتورة جيهان فكري، على أهمية استخدام حقوق الأفراد في التعبير عن أرائهم والتي تكفلها الدولة المصرية بكل حرية وديمقراطية وشفافية في الاستحقاقات الدستورية على مدار السنوات الماضية بدون أي توجيه أو إرشاد والنزول إلى صناديق الاقتراع والتصويت بكل إرادة حرة ونزيهه.

 

"جيهان فكري": مصر تواجه العديد من التحديات وبالتالي علي الجميع أن يكون علي مستوي المرحلة الراهنة

 

وأوضحت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، أن مصر تواجه العديد من التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية وبالتالي علي الجميع أن يكون علي مستوي المرحلة الراهنة وهو ما يعكس صورة مصر أمام العالم، مشيرة الي أن المشاركة فى الانتخابية الإيجابية لها تأثير مباشر في اختيار وبناء محددات المستقبل خصوصا طلاب الجامعات وفئة الشباب التي لابد من مشاركتهم في هذا الاستحقاق الهام.

 

رئيس جامعة سيناء: أساتذة وطلاب الجامعة لابد وأن يكونوا قدوة بالمشاركة الايجابية في العملية الانتخابية

 

وأكدت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، علي أن أساتذة وطلاب الجامعة لابد وأن يكونوا قدوة للمجتمع المحيط في ضرورة المشاركة الايجابية في العملية الانتخابية والتي من المقرر لها أن تجري أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري.

 

جامعة سيناء نظمت عدد كبير من الفاعليات التوعوية داخل الحرم الجامعي

 

وأشارت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، إلى أن جامعة سيناء نظمت عدد كبير من الفاعليات التوعوية داخل الحرم الجامعي بفرعي القنطرة والعريش من أجل التأكيد وترسيخ وعي الطلاب والمجتمع الجامعي بأن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية هو التزام وواجب وطني اتجاه الفرد نحو الوطن، بالاضافة إلي إنه المشاركة والاهتمام بالقضايا الوطنية من شأنها تعزيز الانتماء الوطني.

 

طلاب جامعة سيناء يؤدون صلاة الغائب على أروح الفلسطينين ويدينون استهداف المدنيين

 

أدى طلاب جامعة سيناء صلاة الغائب على أروح لشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ومدن فلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية وأخرها قصف المستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها حوالي 500 شهيد مدني، وذلك بمشاركة قيادات الجامعة ورئيسها وعمداء الكليات.

 

وأكد الطلاب تأييدهم ودعم للقيادة السياسية في سعيها الدؤوب لإيجاد حل عادل ومنصف يضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لحدود ٦٧ وتفويضهم للرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل عملية السلام.

 

وعبر الطلاب عن رفضهم وإدانتهم لاستهداف المديينخلا للعمليات العسكرية الحالية وتضامنهم الكامل مع شعب فلسطين مع أهمية استمرار وضمانة مرور المساعدات الإنسانية الصحية الطبية من معبر رفح إلى فلسطين.

 

وأشارت جامعة سيناء إلى التنسيق مع وزارة الصحة المصرية بشأن تقديم إقامات لعدد للأطباء المقييمن في سيناء استعداد لتقديم خدمات صحية لأهالي المحافظة أو الحالات الإنسانية حالة طلب ذلك.

 

ونظم الطلاب عقب صلاة الغائب وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفعوا خلالها عدد من الصور للشهداء القتلى المدنيين وخصوصا الأطفال كما عبروا عن ذلك برفعهم أعلام فلسطين متشحين بها.