السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنظيم حفل لحملة "مانحي الأمل" بمشاركة فرقة الكورال من جامعة عين شمس

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:25 ص
السبورة

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، أقامت جامعة عين شمس حفل ختام لحملة "مانحي الأمل" برئاسة اللاعب العالمي للتنس الكابتن أنور الكموني، وذلك في حرم الجامعة في مدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة، والدكتور حاتم ربيع، وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث، وعدد من الشخصيات العالمية والفنية المصرية.

 

الكابتن أنور الكموني يكرم جامعة عين شمس

 

قام الكابتن أنور الكموني، المدير التنفيذي، بتكريم جامعة عين شمس من خلال تقديم درع الحملة تقديرًا للجهود التي قدمتها الجامعة في دعم الحملة خلال الفترة السابقة. تسلم الدرع البروفيسور حاتم ربيع، نائب رئيس جامعة عين شمس وكيل كلية الآداب لشؤون الدراسات العليا والبحوث، نيابة عن البروفيسور غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة.

 

حفل لحملة "مانحي الأمل" بمشاركة فرقة الكورال من جامعة عين شمس

 

كورال جامعة عين شمس هارموني عربي يشارك في فقرات الحفل


شارك كورال جامعة عين شمس هارموني عربي في فقرات الحفل، إلى جانب الملحن والمغني العالمي الإيطالي فيديريكو مارتيلو، وكيرا شابلن، حفيدة شارلي شابلن، ومانويل كولاس دي لاروش، رئيس صندوق "عالم أفضل، كما شاركت الفنانة صفاء أبو السعود في فقرات الحفل، حيث قدمت أداءً فنيًا يشمل فقرات غنائية بالتعاون مع الأطفال.

 

ماهى قصة أنور الكموني المستوحاة منها حملة "مانحي الأمل"


جدير بالذكر، أن حملة "مانحي الأمل" مستوحاة من قصة أنور الكموني، الرياضي الوحيد في العالم الذي تغلب على الظروف الصعبة بعد تعرضه لفشل في النخاع العظمي، حيث نجح في العودة إلى التصنيف العالمي. يُعد الكموني مصدر إلهام وقدوة لمرضى السرطان حول العالم، وهو مؤسس حملة "مانحي" العالمية.

 

حفل لحملة مانحي الأمل بمشاركة فرقة الكورال من جامعة عين شمس

 

حملة مانحي الأمل تنقل الأمل والتغلب على المستحيل


كما تسعى الحملة لنقل رسالة الأمل والتغلب على المستحيل، وقد حققت نجاحات كبيرة من خلال الفعاليات التي نظمتها لمرضى السرطان والقلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في مختلف دول العالم. جذبت الحملة آلاف المتطوعين حول العالم لنشر قيمها النبيلة والهادفة، وتوسيع نطاق مساعدة الآخرين. تمتد تأثيرات الحملة إلى 21 دولة حتى الآن.

 

حفل لحملة مانحي الأمل بمشاركة فرقة الكورال من جامعة عين شمس

جدير بالذكر، تأسست الحملة على خمسة محاور رئيسية هي السرطان والاحتياجات الخاصة والتنمية المستدامة والرياضة والفن والمشاريع الإنسانية. بالإضافة إلى ذلك، قامت الحملة بإطلاق مبادرة "سفراء الأمل"، حيث يكونون شخصيات ملهمة مثل رياضيين، وشخصيات عامة، ومؤثرين، وناجين، يعملون على نشر رسالة الأمل والتحفيز للمساهمة في تحقيق أهداف الحملة.