رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يدلى صوته في الانتخابات الرئاسية ويدعو المصريين للمشاركة الإيجابية

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 11:06 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

أدلى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم في مركز شباب الشيخ زايد بالجيزة، وأكد رئيس جامعة عين شمس على أهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية كواجب وطني حفاظًا على أمان مصر من المخاطر التي تهدد وجودها وكذلك الحفاظ على حياة المصريين.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: أبديت دعمى للمرشح الذي يظهر كشخص من وسط الشعب والأكثر قدرة على صيانة الأمن القومي المصري

 

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه أعطى صوته لمن يمثل الناس، ولديه القدرة على صيانة الأمن القومي المصري، معتبرًا ذلك أولوية تعلو جميع الأولويات، حيث أكد أن أمان الشعب المصري وأمان الشارع المصري يشكلان الأولوية الرئيسية، مع التركيز على الحفاظ على الأراضي والحدود المصرية.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: المشاركة في الاستحقاقات الدستورية تعد واجبًا ضروريًا يجب على الجميع الالتزام به

 

ودعا الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب إلى المشاركة الحرة والفعّالة في الانتخابات لأهميتها الكبيرة كوسيلة لتحديد مستقبل مصر.

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: نختار من لديه القدرة على تحويل مصر إلى معادلة صعبة في ساحة المعادلات الدولية والتصدي للتحديات العالمية

 

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على أهمية مشاركة جموع الشعب المصري في التصويت الحر، مشيرًا إلى أن أهمية تأثير الصوت الانتخابي في صنع القرار وكذلك ضمان حريته.

 

ودعا الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة جميع طوائف الشعب إلى المشاركة الفعّالة في التصويت الحر فى الاستحقاق الدستوري الأهم.

 

لجان الانتخابات الرئاسية في محافظة القاهرة تشهد إقبالًا كثيفًا

 

جدير بالذكر، تشهد لجان الانتخابات الرئاسية في محافظة القاهرة إقبالًا كثيفًا من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

 

انتخابات الرئاسة في عام 2024 هى خامس انتخابات رئاسية

 

وتُعد انتخابات الرئاسة في عام 2024 هى خامس انتخابات رئاسية في تاريخ مصر الحديث، حيث تكتسب هذه الانتخابات أهمية إضافية نظرًا لكونها خطوة رئيسية في مسار البلاد نحو التحول الديمقراطي، وتعددية الأحزاب، والتنافس السياسي، وذلك بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق شمل كل مكونات المجتمع المصري من الجوانب السياسية والنقابية والأهلية.