رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات: غدا الجمعة يبدأ النظر في طعون الانتخابات الرئاسية

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 05:38 م
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

من المقرر أن تبدأ غدا الجمعة، فترة النظر في الطعون المقدمة إلي الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن قرارات اللجان العامة، إن وُجدت، وتستمر لمدة يومين، الجمعة والسبت الموافقين لـ 15 و16 ديسمبر 2023.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات تسلم نتائج فرز الأصوات في المحافظات المحلية

وقد سلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات في المحافظات المحلية في انتخابات الرئاسة 2024. تمهيدًا لدمج نتائج المصريين في الخارج والإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل في مؤتمر صحفي عالمي.

الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات تستقبل الطعون علي قرارات اللجان العامة

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات استقبال الطعون على قرارات اللجان العامة اعتبارًا من يوم الخميس، وستقوم بالبت فيها خلال اليومين، الجمعة والسبت، وستُعلن النتائج النهائية وتُنشر في الجريدة الرسمية يوم الاثنين.

 

يُذكر أن أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، أكد أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ستكون تاريخية بفضل الإقبال الكثيف من المواطنين على لجان التصويت.

 

تعتبر الانتخابات الرئاسية 2024 الخامسة بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، حيث يحق لـ 67 مليون مواطن التصويت فيها.

 

أُجريت الانتخابات الرئاسية في 11،631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاض.

 

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات لـ 24 سفارة بـ 67 دبلوماسيًا لأعمال المتابعة في الانتخابات، واعتمدت 14 منظمة دولية بـ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية بـ 22،340 متابعًا. ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات 528 متابعًا دوليًا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، و70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية، وتم اعتماد 4218 صحفيًا وإعلاميًا.

 

أُقيمت لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من التصويت وممارسة حقوقهم الدستورية.