الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين ينظمون زيارة لمحطة الرياح بالزعفرانة

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 09:11 م
طلاب تكنولوجيا السيارات
طلاب تكنولوجيا السيارات الهجين ينظمون زيارة لمحطة الرياح

فى إطار النهوض بالتعليم التكنولوجي ببرنامج السيارات الهجين، قامت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان بتنظيم رحلة علمية لطلاب المستوي الثالث ببرنامج السيارات الهجين إلى محطة الرياح بالزعفرانة، وذلك من خلال أنشطة مادة الطاقات البديلة / المتجددة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة  حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وإشراف الدكتور ياسر فتوح عبد الحليم منسق برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين والدكتور حسن محمد محمود مصطفى استاذ مادة مبادئ الطاقات البديلة / المتجددة.

 

 

محطة الرياح بالزعفرانة من أوائل المزارع لإنتاج الطاقة من الرياح في مصر

 

وتعد محطة الرياح بالزعفرانة من أوائل المزارع التي تم إنشاؤها لإنتاج الطاقة من الرياح في مصر، وتبلغ مساحتها 120 كيلو متر مربع، وتنتج ثلث ما ينتجه السد العالى، وتضم المزرعة عدد 700 توربينة من طرازات مختلفة (600 ك.و. - 660 ك.و. - 850 ك.و).

 

 

طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم يتفقدون غرفة الكنترول الخاصة بمزرعة الرياح

 

وقام الطلاب بتفقد غرفة الكنترول الخاصة بمزرعة الرياح والورش الخاصة بصيانة المولدات وتجميع التوربينات والمراوح، وكذلك زيارة مزرعة الرياح.

 

 

و تعرف الطلاب خلال الزيارة على أنواع توربينات الرياح ونظرية عملها، فضلًا عن شرح المكونات الكهربية والميكانيكية للتوربينة، كما تم التعرف على كيفية التحكم بالتوربينة وطريقة عمل فرملة لها نظريًا وعمليًا.

 

وتأتى هذه الزيارات فى إطار حرص الجامعة على التطبيق العملى من خلال تقديم تعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظرى والتطبيقى والتدريب الميدانى، ويوفر الفرص التدريبية للطلاب بما يتناسب مع مهارات وكفاءات ووظائف المستقبل، ويلبى احتياجات ومتطلبات سوق العمل.