السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أكاديمية السويدي الفنية تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة في جميع التخصصات

السبت 23/ديسمبر/2023 - 06:19 م
اكاديمية السويدي
اكاديمية السويدي الفنية

احتفلت أكاديمية السويدي الفنية (STA)، التي تتبع مؤسسة السويدي إلكتريك، بتخريج دفعة جديدة تضم 350 طالبًا كما تم تكريم الطلاب المتفوقين، واحتفاءً بنسب توظيف تجاوزت 80% من خريجي الأكاديمية الذين وجدوا فرص عمل في شركات ومصانع مرموقة.

 

احتفالية أكاديمية السويدي الفنية

و تمت احتفالية أكاديمية السويدي الفنية في المقر الرئيسي لشركة السويدي اليكتريك في كايرو فيستيفال سيتي، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ونائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي، إضافة إلى عدد من الشركاء الأكاديميين والفنيين والقيادات التنفيذية.

 

أكاديمية السويدي الفنية: نعمل علي توفير نظم تعليمية فنية حديثة

وفي كلمتها، أكدت الأمين العام لمؤسسة السويدي والمدير التنفيذي لأكاديمية السويدي الفنية، حنان الريحاني، التزام الأكاديمية بتوفير نظم تعليمية فنية حديثة، وشكرت الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في نجاح الطلاب. 

 

وأشارت الأمين العام لمؤسسة السويدي والمدير التنفيذي لأكاديمية السويدي الفنية إلى أن أكثر من 80% من الخريجين وجدوا فرص عمل في شركات شركاء الأكاديمية.

من جهته، أكد المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي اليكتريك، على أهمية التعليم الفني والتدريب المهني في دعم النمو الاقتصادي. كما أشار إلى تقديم كافة أشكال الدعم لشباب مصر من أجل تطوير قدراتهم.

 

جدير بالذكر أن أكاديمية السويدي الفنية قد تأسست في عام 2011، وتقدم نظام تعليم مزدوج لمدة ثلاث سنوات بتوجيه وتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني. تحصل الطلاب على شهادات دولية معتمدة من الغرفة التجارية الألمانية أو أوراكل الدولية، وتستخدم التكنولوجيا في عملية التعليم.