الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معهد بحوث الإلكترونيات ينظم أولى فعاليات مُبادرة "بوابتك للمستثمرين"

السبت 23/ديسمبر/2023 - 08:27 م
معهد بحوث الإلكترونيات
معهد بحوث الإلكترونيات

 نظم معهد بحوث الإلكترونيات أولى فعاليات مبادرة "بوابتك للمستثمرين" (ERI-STPERI Investors Gate). يهدف هذا الحدث إلى إقامة جسر تواصل بين المستثمرين ورجال الأعمال من جهة، وبين الباحثين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات والشركات الناشئة التي تُستضاف في المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات من الجهة الأخرى.

رئيس معهد بحوث الإلكترونيات: نستهدف الحصول على التوجيهات والدعم لتطوير هذه المشروعات

 

أكدت الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات،  أهمية هذه المبادرة في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة وحاضنات الأعمال. وأوضحت أن فعاليات المبادرة تتضمن عرض المشروعات الابتكارية القابلة للتطبيق، سواء كانت للباحثين في المعهد أو لأصحاب المشروعات المستضافة أو للشركات الناشئة في المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا وأن الهدف هو الحصول على التوجيهات والدعم لتطوير هذه المشروعات وتحويلها إلى مرحلة التصنيع الكمي.

معهد بحوث الإلكترونيات    

 

تم خلال الفعاليات عرض معهد بحوث الإلكترونيات مشروعات ابتكارية للباحثين والشركات الناشئة، فضلًا عن مخرجات الحاضنات التكنولوجية التي تؤهل للإنتاج الكمي. وأشارت الدكتورة شيرين إلى أهمية تواصل رواد الأعمال والشركات الناشئة مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال.

وفي نهاية الفعاليات، أكدت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات أن نتائج عرض المشروعات كانت إيجابية ومرضية للمستثمرين ورواد الأعمال. تم اختيار مجموعة من المشروعات التي تعد بعوائد استثمارية، وتم تقديم نصائح وتوجيهات لتحسين بقية المشروعات لتكون جاذبة للاستثمار. سيتم عرض المشروعات مرة أخرى على المستثمرين بعد ثلاثة أشهر لتحسينها ودعمها للوصول إلى مرحلة الإنتاج الكمي.