الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مركز جراحة القلب والصدر جامعة المنصورة ينظم ورشة عمل غدًا الاثنين

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 09:46 م
مركز جراحة القلب
مركز جراحة القلب والصدر جامعة المنصورة ينظم ورشة عمل غدًا ال

يقوم مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية التابع إلي جامعة المنصورة، غدًا الاثنين، بتنظيم ورشة عمل تُخصص لجراحات نادرة حول عمليات استبدال جذع الشريان الأورطي وعمليات روس. يشمل الفعالية فترة الـ 25 إلى 26 ديسمبر الحالي.

 

 الورشة تقام برعاية رئيس جامعة المنصورة

تقام هذه الورشة تحت رعاية الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوى كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور سامر رجال، مدير مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية.

يشارك في الورشة الذي ينظمها مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية التابع إلي جامعة المنصورة، 200 طبيب من كوادر وزارتي الصحة والتعليم العالي. تُنظم الورشة بإشراف الدكتور سامح حسانين، رئيس ورشة العمل، والدكتور محمد سند، مقرر ورشة العمل.

 

وأكد الدكتور محمد سند، نائب مدير مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية التابع إلي جامعة المنصورة، ومقرر ورشة العمل، أن الورشة تستند إلى استخدام الأنسجة الحية والحفاظ على الصمامات الطبيعية للمريض في عمليات مرضى الصمام والشريان الأورطي.

 

وأشار إلى أن الدكتور سامح سعيد، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر في جامعة نيويورك، سيشارك في الورشة، وسيتم بث مباشر من غرف العمليات إلى قاعة الاجتماعات، حيث يشارك في الفعالية 200 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة.