السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

آخر موعد للتقديم 14 يناير.. الأوراق المطلوبة من المعلمين بشأن الاعارات الخارجية

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 02:46 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن آخر موعد للتقديم بشأن المعلمين الراغبين فى الحصول على الاعارات الخارجية،  على أن يتم تسليم الاستمارة مستوفاة في موعد غايته 14 يناير المقبل، ويرسل كشف إعلام جميع العاملين لإدارة الإعارات الخارجية بالإدارات التعليمية.    


خطابات الاعارات الخارجية

وكانت المديريات التعليمية، قد أرسلت خطابا إلى الإدارات تؤكد فيه بدء التقديم للإعارة للعام الدراسي، 2024-2025، مؤكدة أنه من يرغب في التقديم التوجه للإدارة التعليمية لسحب استمارة الإعارة ومعرفة الشروط والإجراءات والمستندات المرفقة.


الإجراءات المطلوبة للتقديم للإعارات الخارجية للمعلمين

كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات المطلوبة للتقديم للإعارات الخارجية للمعلمين، للعام الدراسي المقبل 2024-2025.


وأضافت وزارة التربية والتعليم، انه من ضمن الاجراءات المطلوبة من المعلمين الراغبين فى التقديم للحصول على إعارات خارجية،  ملئ بيانات الاستمارة بدقة بخط يد المتقدم بطلب الإعارة وإعتمادها من المدرسة والإدارة وإلصاق طابع مهن تعليمية بقيمة جنيهان علي المكان المخصص بالاستمارة وتسليمها للإدارة التابع لها.
 

تحصيل مبلغ مائة جنيه

وكشف وزارة التربية والتعليم عن تحصيل مبلغ مائة جنيه فقط لا غير من خلال مسئول الإعارات بكل إدارة تعليمية بحافظة توريد للتوجيه المالي والإداري بالمديرية المركزية في الموعد المحدد لتسليم الإستمارات بموجب إيصال 123 تربية وتعليم.
 

الأوراق والمستندات المطلوبة

ويستعرض موقع السبورة الأوراق المطلوبة من المعلمين الراغبين فى التقدم للحصول على الاعارات الخارجية والتى جاءت كالتالي:


1- صورة المؤهلات الدراسية التي حصل عليها صورة من قرار التعيين صورة من إقرار القيام بالعمل صورة من قرار النقل للمرحلة الثانوية - صورة من التكليف بالوظيفة الإشرافية أو التوجيه - صورة من تعديل المسمى الوظيفي - صورة من جواز سفر حديث محدد بها الوظيفة الحالية ساري - صورة من الرقم القومي.

2- شهادة صحية معتمدة من جهة رسمية تثبت صلاحيته للسفر وخلوه من العيوب والعاهات الجسمية ( وخاصة فيروس سي ).

3- صحيفة أحوال إلكترونية لكل متقدم للإعارة وصحيفة ورقية للإداري، وثلاث أرقام هواتف متاحة للمحمول.

4- صورة من التقارير عن العامين الأخيرين. 

5- تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية يوضح بها تاريخ التجنيد وتاريخ التسريح باليوم والشهر والسنة أو شهادة الإعفاء النهائي.

6- صورة من قرار التثبيت علي مادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بعد الحصول علي المؤهل المتخصص.

7- ملء الجدول المخصص بالوظائف الإشراقية والتوجيه الفني من الأحدث للأقدم.

8- معلمو المرحلة الأولي المقيدين على وظيفة معلم فصل خريجو دبلوم المعلمين والمعلمات ومن استكمل لدرجة معادلة البكالوريوس يرتب علي تاريخ استلام العمل بالمؤهل المتوسط أما من حصل علي مؤهل ليسانس أو بكالوريوس تربية (تعليم أساسي ) تخصص مادة يصنف علي معلم مادة.

9- إقرار من الزوج معتمد بالموافقة على سفر الزوجة بمفردها دون اصطحاب أطفالها.

10- اعتماد الشئون القانونية في المكان المخصص لها بعدم وجود جزاءات وغير محال للمحاكمة التأديبية.

11- يجب إيضاح البيانات في استمارة التقدم للإعارة لأنه في حالة أن تكون البيانات غير واضحة أو ناقصة أو بها كشط لن تقبل أوراق الإعارة الخاصة به.