الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تستقبل وفد سفارة دولة العراق

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 05:12 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

ضمن جهود جامعة المنصورة في تعزيز التعاون الدولي وتوسيع نطاق التواصل مع السفارات والملحقيات الثقافية في القاهرة، استضاف الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023، الوفد العراقي الذي ضم الأستاذ الدكتور حازم صدام السوداني، قنصل سفارة العراق بالقاهرة، والدكتور ثامر عطب البركي، نائب القنصل في سفارة دولة العراق.

اجتماع جامعة المنصورة

جرى الاجتماع بحضور الأستاذ الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد أنور العدل، المشرف العام على إدارة الوافدين. 

 

 رئيس جامعة المنصورة يشيد أهمية الروابط التاريخية بين مصر والعراق 

ورحَّب رئيس جامعة المنصورة بالوفد مؤكدًا على أهمية الروابط التاريخية بين مصر والعراق وتأكيد جامعة المنصورة على اهتمامها بالطلاب العراقيين في مختلف كلياتها، والسعي لتقديم برامج تعليمية مميزة لتأهيلهم كسفراء حقيقيين للجامعة في بلدهم.

من جهتهم، عبر الوفد العراقي عن سعادتهم بزيارة  جامعة المنصورة، مشيدًين بمكانتها العلمية والأكاديمية وسمعتها المرموقة. 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون الأكاديمي في مختلف المجالات العلمية والثقافية والبحثية، مع اقتراح فكرة توقيع بروتوكول تعاون مع كليات في العراق لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات.

وفي سياق الزيارة، قام الوفد بجولة في كلية الحقوق جامعة المنصورة حيث استقبلهم الأستاذ الدكتور وليد الشناوي، عميد الكلية، وتم مناقشة أحوال الطلاب العراقيين في الكلية. كما زاروا كلية التجارة حيث كان في استقبالهم الدكتورة منى الدكروري، القائمة بعمل عميدة الكلية، وتمت مناقشة أحوال الطلاب العراقيين هناك أيضًا.