رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تستضيف المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية التمريض

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 07:16 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهدت كلية التمريض جامعة سوهاج صباح اليوم الأربعاء افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الخامس ل، الذي اتخذ عنوان "التغيرات المناخية والصحة: رؤية التمريض"و شارك في الحدث كوكبة من الخبراء والباحثين في مجال التمريض والصحة.

 

 وكان حضورًا مميزًا بدعم من الدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة غني عبد الناصر عميد كلية التمريض في جامعة سوهاج ورئيس المؤتمر، والدكتورة نادية صالح وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومقررة المؤتمر.

 

رئيس جامعة سوهاج: التغير المناخي من أهم التحديات التي تواجه المجتمعات العالمية

وتناول رئيس جامعة سوهاج أهمية الموضوع الرئيسي للمؤتمر، حيث يعد التغير المناخي من أهم التحديات التي تواجه المجتمعات العالمية. 

 

وأشاد رئيس جامعة جامعة سوهاج بالجهود المبذولة على مستوى الدولة المصرية لمواجهة هذا التحدي، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مؤكدا أن المؤتمر يعكس التزام الجامعة بتسليط الضوء على هذا الجانب الهام، متمنيًا أن يسفر المؤتمر عن توصيات قيمة يمكن تنفيذها لمواجهة التحديات المرتبطة بتغير المناخ.

من جانبها، قادت الدكتورة غني عبد الناصر الجلسات العلمية للمؤتمر التي شهدت مشاركة واسعة من الأساتذة والمختصين من داخل وخارج مصر. وأكدت على أهمية تبادل الآراء والخبرات لوضع حلول علمية تسهم في مواجهة تحديات التغيرات المناخية، معربة عن شكرها لرئيس الجامعة على دعمه الدائم لكل الفعاليات العلمية التي تنظمها الكلية.

تضمنت الفعاليات جلسات علمية متنوعة، حيث تم عرض 34 بحثًا علميًا يتعلق بمواضيع التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة ورؤية التمريض في هذا السياق.

يشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين من عدة جامعات مصرية، إضافة إلى مشاركة عبر الإنترنت من جامعات عربية، مما يجعله مناسبة لتبادل الخبرات وصياغة حلول فعّالة لمشك