الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

درجة الحرارة الصغرى في القاهرة 13 درجة

الأرصاد الجوية: سقوط الأمطار على القاهرة ورعدية أحيانًا فى بعض المناطق

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 09:19 ص
هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية تحذر سقوط الأمطار على القاهرة ورعدية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم سقوط أمطار على القاهرة الكبرى، وتكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، في حين يكون الطقس بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

 

 

استمرار الأحوال الجوية السيئة خلال الـ 24 ساعة القادمة


وحذرت توقعات هيئة الأرصاد الجوية للفترة القادمة، حيث من المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية السيئة خلال الـ 24 ساعة القادمة، وتتجه حدة هذه الظروف الجوية نحو شرق القاهرة الكبرى وشرق البلاد.

 

 

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الظروف الجوية السائدة 


ونبهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أهمية الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية السائدة، مُحذِّرة من التصوير باستخدام الهواتف المحمولة للبروق، وتجنب التواجد تحت اللافتات الإعلانية أو بالقرب من الأشجار العالية، وعدم القيادة خلال هطول الأمطار إلا في حالات الضرورة القصوى للحفاظ على سلامة الجميع وتجنب وقوع حوادث مرورية.

 

 

سقوط الأمطار المتوسطة وأحيانًا غزيرة ورعدية على بعض مناطق

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار المتوسطة وأحيانًا غزيرة ورعدية على مناطق من شمال سيناء، دمياط والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، وكفر الشيخ، والشرقية والإسماعيلية والسويس.

 

 

تحذيرات من انخفاض درجات الحرارة خصوصًا خلال ساعات الليل والصباح الباكر

 

يتجه الطقس اليوم نحو البرودة خلال اليوم، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات من انخفاض درجات الحرارة خصوصًا خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مع توقعات بتسجيل أدنى قيم للحرارة في معظم المناطق.


وأظهرت صور الأقمار الصناعية تحركات رياح نشطة أحيانًا في بعض مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

 

ومن المرتقب أن تتعرض معظم أنحاء البلاد لعواصف رعدية خلال اليوم الحالي، نتيجة لتأثرها بمنخفض جوي عميق يُحدث تقلبات جوية شديدة.


دراجات الحرارة اليوم الخميس 28-12-2023


فيما يتعلق بدرجات الحرارة لهذا اليوم الخميس 28-12-2023، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة يمكن أن تصل إلى 20 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى تبلغ 13 درجة، أما في الإسكندرية، فتتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى قد تصل إلى 20 درجة والصغرى 15 درجة. بينما في مطروح، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة. وفي باقي المناطق، يشير التقرير إلى تباين في درجات الحرارة، حيث يمكن أن تتراوح بين 21 و11 درجة في سوهاج، وبين 23 و13 درجة في أسوان.