الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان.. حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن مهرجان التوعية بمكافحة الفساد

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 01:21 م
حفل ضخم في مجمع الفنون
حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن التوعية بمكافحة الفساد

شهدت جامعة حلوان وبالتحديد مجمع الفنون والثقافة فعاليات نابضة بالحيوية من قبل طلاب الجامعة، حيث أقيمت احتفالية بعنوان "المهرجان السنوي التوعوي لمكافحة الفساد 2023"، حيث أكد الطلاب على أهمية محاربة الفساد.

 

رئيس جامعة حلوان يؤكد على الطلاب بعدم السماح لأحد بالمساس بمقدراتهم ودعا الجميع إلى العمل بجدية من أجل مصر


أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على ضرورة مواجهة الفساد بجميع أشكاله، وشدد على أهمية بناء جيل وطني واعٍ يحافظ على مستقبله. جاءت تلك التصريحات خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بيوم مكافحة الفساد.

 

 

حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن مهرجان التوعية بمكافحة الفساد

 

وخصص الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، رسالة لطلاب الجامعة واتحادهم، داعيًا إياهم إلى التزام الوطنية والتعرف على حقوقهم وواجباتهم، مشددًا على أهمية الحفاظ على مقدراتهم والعمل الجاد من أجل تقدم مصر.

 

حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن مهرجان التوعية بمكافحة الفساد


في إطار الاحتفالية، تم افتتاح معرض يضم أعمال فنية من مختلف الكليات، وكرم الفائزين في مسابقة أفضل ورقة سياسية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقات الفنية والثقافية. شهدت الفعالية فقرات غنائية وفنية، أحياها كورال كلية التربية الموسيقية، وقدم طلاب كلية التمريض عروضًا توعوية عن الفساد. وقدم طلاب كلية الآداب عرضًا عن الفساد في ثقافات مختلفة، فيما قدم طلاب التربية الفنية الفيديو الفني المتعلق بالميثاق الأخلاقي. أضاف طلاب كلية علوم الرياضة عرضًا مسرحيًا وأظهروا فيلمًا يسلط الضوء على خطورة الشائعات. كما قدمت النشاط الثقافي مجموعة من الأشعار، وتم تقديم مبادرات من قبل طلاب كليات متنوعة. وختمت الفعالية بعرض مسرحي من طلاب كلية الفنون الجميلة، مُجسدة لحبهم وولائهم لمصر، في فعالية تجسد تميز جامعة حلوان وتنوع أنشطتها.

 


أشار دكتور علاء المصرى نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للدراسات العليا، إلى أن مصر تبنت الاستراتيجية منذ 2014  لمنع ومكافحة الفساد، ونشر قيم النزاهة، والشفافية في المجتمع؛ لتحقيق التنمية، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، الهادفة لمكافحة الفساد، والتصدي لكافة أشكاله، وصوره، ورفع وعي الطلاب بالقضايا الوطنية، موضحًا دور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد وتنفيذ الاستراتيجية، كما أكد أن عملية مكافحة الفساد تشاركية بين عدة جهات مصرية.

 

حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن مهرجان التوعية بمكافحة الفساد

 

قدمت الدكتورة حنان كمال، مقررة لجنة مكافحة الفساد في جامعة حلوان، نظرة عامة حول الجهود المبذولة منذ إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في عام 2014. أبرزت الجهود المتواصلة والأنشطة المتنوعة التي قامت بها الجامعة لتحقيق أهدافها في هذا السياق. بالإضافة إلى ذلك، قامت الجامعة بتفعيل العديد من الإجراءات الإدارية وتبني التحول الرقمي لتعزيز النزاهة والشفافية في أدائها. وقد نظمت الجامعة مسابقات فنية واجتماعية، إلى جانب ورش عمل للطلاب وندوات توعوية مُخصصة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، بهدف نشر الميثاق الأخلاقي وتعزيز الوعي بأهميته.

 

 

تكريم الفائزين بمسابقة أفضل ورقة سياسات في مكافحة الفساد  

 

شارك الشيخ الدكتور هاني شمس الدين حمودة، مدير عام العلاقات العامة بمجمع البحوث الإسلامية، في ندوة توعوية بعنوان "علاج الفساد من منظور الأديان". أبرز الشيخ هاني خلال الندوة خطورة الفساد على المجتمع، حيث يعيق جهود التنمية ويعمق الفجوات الاقتصادية والاجتماعية، مُحمِّلًا الفساد مسؤولية تعثر التقدم والتنمية.


وفي سياق متصل، أشار الشيخ إلى أن الرسل الأنبياء دعوا البشرية إلى الإصلاح والحذر من الفساد. استشهد بقصة الخلق الأول، آدم عليه السلام، حيث أظهرت ردة فعل الملائكة تخوفها من تأثير إمكانية تواجد آدم في الأرض، ودعوتها لحذر من إمكانية فسادها، وذلك استنادًا للآية القرآنية: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً..."، مُبيِّنًا بأن رسل الله جميعًا حذروا من مخاطر الفساد وعملوا على محاربته.

 

حفل ضخم في مجمع الفنون والثقافة بشأن مهرجان التوعية بمكافحة الفساد

 

حضر الاحتفال الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجي، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة وإشراف الدكتورة حنان كمال مقرر اللجنة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، كما حشهد الاحتفالية مشرف من وفد ممثل من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، الدكتور علاء المصري، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للدراسات العليا، والدكتور هاني شمس الدين حمودة مدير عام العلاقات العامة بمجمع البحوث الإسلامية، كما شهد لفيف من العمداء والوكلاء من مختلف الكليات، وقيادات إدارية، والطلاب.