الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تنظم استعداداتها لبداية امتحانات الفصل الدراسي الأول

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 01:45 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

استعدادًا لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول، أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة أنهت كافة استعداداتها الخاصة بتنظيم الامتحانات، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية للعام الجامعى ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والتى أقرها المجلس الأعلى للجامعات. لتستمر حتى يوم الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤، لتبدأ إجازة نصف العام اعتبارا من السبت ٢٧ من نفس الشهر.

 

رئيس جامعة سوهاج: توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال تأدية الامتحانات، وإعلان الجداول ومواعيدها وأماكنها


وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أنه تم إعداد وتجهيز القاعات وكافة الخدمات المقدمة لتتناسب مع ظروف الطلاب من ذوى الاعاقة لتأدية الامتحانات بسهوله ويسر، وإعلان الجداول للطلاب ومواعيدها، وأماكنها، كما تم توفير كافة سبل الراحة والهدوء لطلاب الكليات، أثناء أداء امتحانات، وتم مراعاة اجازات الأقباط عند وضع الجداول بحيث تكون اجازة من الكلية والامتحانات.

 

 

شدد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، علي التزام كل عميد بإرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات داخل الكلية، مع ضرورة تواجد إدارة كل كلية خلال فترة عقد الإمتحانات، لحل أي مشكلة تقابل الطلاب من خلال جدول يجري وضعه، والإلتزام به، وضرورة تواجد أستاذ المادة خلال الإمتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات،

 

 

الدكتور حسان النعماني: التعامل بحزم مع حالات الغش وعدم إصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج،  انه تم التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان، مع التأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الأمتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، حيث إتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير لعقد الامتحانات داخل القاعات الامتحانية والمدرجات وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة الجميع.

 

 

أوضح الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن عدد الطلاب المقررين لأداء الامتحانات يبلغ 63،864 طالب وطالبة من 17 كلية ومعهد. تم تخصيص 396 لجنة امتحانية، مع تقسيم الامتحانات إلى فترتين: صباحية ومسائية. بالإضافة إلى الكليات الطبية الخمس، التي ستجري امتحاناتها إلكترونيًا من خلال مركز الاختبارات الإلكترونية. تميزت هذه الامتحانات بإمكانية للطلاب معرفة نتائجهم فور الانتهاء من الإجابة والاطلاع على الإجابات النموذجية. وأشار إلى أنه تم مناقشة وتعديل الجداول الزمنية للامتحانات بناءً على مقترحات الطلاب، وتم تحديدها ونشرها، مع ملاحظة أن مقر اللجان سيكون بحرمي الجامعة القديم والجديد والحويتي.