الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استخدام تقنية "الطباعة ثلاثية الأبعاد" لاستئصال ورم بالفك بمستشفي سوهاج الجامعي

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 11:01 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج نجاح عملية جراحية مهمة في مجال جراحة الوجه والفكين في مستشفى سوهاج الجامعي القديم في صعيد مصر. 

 

إليك أبرز المتعلقة بنجاح العملية الجراحية في مستشفى جامعة سوهاج :

النجاح التاريخي: وحدة جراحة الوجه والفكين في مستشفي جامعة سوهاج نجحت لأول مرة على مستوى صعيد مصر في استخدام تقنية "الطباعة ثلاثية الأبعاد" لاستئصال ورم في الفك.

تفاصيل الحالة: مستشفي جامعة  سوهاج أكدت المريضة كانت تعاني من ورم في الجزء الأيمن من الفك السفلي، مما أدى إلى تآكل جسمي في الفك حتى المفصل. تم اتخاذ قرار فوري بإجراء تدخل جراحي لاستئصال الورم مع الحفاظ على العملية الطبيعية للفك.

اللجنة الطبية المتخصصة:  مستشفي جامعة  سوهاج أوضحت تم تشكيل لجنة طبية متخصصة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري لضمان النجاح الجراحي. شملت اللجنة أساتذة في جراحة الوجه والفكين وجراحة العامة.

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد: مستشفي جامعة  سوهاج كشفت أنه تم استخدام تقنية حديثة لأول مرة في صعيد مصر، وهي الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج فك صناعي. استغرقت العملية حوالي ثمان ساعات متواصلة.

فريق الجراحة: مستشفي جامعة  سوهاج أعلنت أن من أدار العملية هو  الدكتور أحمد جابر حسانين بالتعاون مع فريق جراحي متخصص.

نجاح العملية: مستشفي جامعة  سوهاج قامت بالإعلان عن نجاح العملية واستقرار حالة المريضة بعد إجراء التدخل الجراحي.

يُشير هذا النجاح إلى التقدم في مجال جراحة الوجه والفكين واعتماد تقنيات حديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد لتحسين نتائج العمليات وتقديم رعاية صحية عالية المستوى.