الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

مفتي الجمهورية: من الجائز شرعا قيام المسلمين بالاحتفال بـ ميلاد السيد المسيح

السبت 30/ديسمبر/2023 - 12:00 ص
مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أعلن مفتي الجمهورية ، الدكتور شوقي علام،  أنه من الجائز شرعا قيام المسلمين بالاحتفال بـ ميلاد السيد المسيح وذلك طالما لم يخالف الاحتفال الشرع؛ لأنه يعد تعبيرا عن الفرح بميلاد السيد المسيح.

 مفتي الجمهورية:  النبي عبر عن توقير وتقدير وتبجيل للسيد المسيح

 وشدد مفتي الجمهورية أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد عبر عن توقير وتقدير وتبجيل للسيد المسيح وأمه السيدة مريم عليهما السلام، ولو علمنا بذكرى مولد موسى عليه السلام لاحتفلنا به.

وخلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" أوضح مفتي الجمهورية إلى أن الفرح بميلاد النبي عيسى يكون أيضًا فرحًا بقدوم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، حيث جاءت رسالته مُبشِّرة بقدوم النبي الكريم.

وتابع مفتي الجمهورية بأن الفرح بيوم مولد النبي عيسى يعد مشروعًا ومستحبًا، حيث خلد القرآن الكريم ذكر هذا الحدث في سورة مريم، وأوصى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بتذكير المؤمنين به. 

 

ورد أيضًا على الأقوال التي تحرم الاحتفال بمولد السيد المسيح، مُشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص هم نفسهم الذين يحرمون الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأخيرًا، شدد مفتي الجمهورية على أهمية الاحتفال بذكرى المولد الشريف باعتباره تعبيرًا عن الشكر لله تعالى وفرصة للتذكير بأيام الله، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصوم يوم الإثنين احتفالًا بيوم ميلاده وتنزيل الوحي عليه.