الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

وظائف جامعة 2024..ِ أخرموعد للتقديم 31 يناير 2024

وظائف جامعة 2024..جامعة الأميرة سمية تعلن عن حاجتها لـ تعيين أعضاء هئية تدريس جدد

الإثنين 01/يناير/2024 - 03:37 ص
وظائف جامعة الأميرة
وظائف جامعة الأميرة سمية التكنولوجية بالاردن

وظائف جامعة  2024..اعلنت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بدولة الأردن الشقيقة عن حاجتها لتعيين أعضاء هئية تدريس والهئية المعاونة،  من حملة درجة الدكتوراه، مشارك - أستاذ مشارك، من مختلف الجنسيات  ، للعمل لديها اعتبارًا من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023/2024، على أن يكون المتقدم حاصلًا على جميع شهاداته الجامعية بالدراسة المنتظمة ومن جامعات معترف بها، وذلك وفقًا للتفاصيل والشروط المبينة مسبقًا، وذلك فى كلية الهندسة تخصصات هندسة الحاسب الآلى، وهندسة أمن الشبكات والمعلومات ، والتقدم مفتوح حتى 31 يناير 2024، وتنشر السبورة الشروط وطريقة التسجيل، ولمزيد من وظائف اعضاء هئية التدريس المصريين ومختلف الدول العربيةوالجنسيات الاخرى  فى الجامعات المصرية والعربية ضمن الخدمات التى يخدما موقع السبورة أضغط هنا 

وظائف جامعية..تخصص هندسة الحاسب الآلى استاذ واستاذ مشارك 

اولأ: التقدم لـ وظائف جامعة 2024.. تعيين أعضاء هئية تدريس بكلية الهندسة تخصص هندسة الحاسب الآلى استاذ واستاذ مشارك، موقع  السبورة تنشر الشروط 

1- أن تكون شهادة البكالوريوس في تخصص هندسة الحاسوب او الهندسة الكهربائية بفروعها، وبتقدير لا يقل عن جيد.

2- أن لا يقل التقدير في شهادة الماجستير عن جيد جدًا.

2- أن يكون المجال البحثي في رسالة الدكتوراه في أحد مجالات هندسة الحاسوب.

4- أن تكون كافة الشهادات العلمية من جامعات معتمدة، وتعطى الأولوية لخريجي الجامعات المرموقة والمعروفة عالميًا

5- يُفضل أن يكون قد نشر أبحاثًا علمية في أحد مجالات هندسة الحاسوب في مجلات عالمية متخصصة ومعتمدة (SCOPUS، Clarivate SCI/SCIE).

6- يُفضل من لديه خبرة عملية وشهادات مهنية معتمدة في المجالات المذكورة أعلاه.

6- سيتم النظر في جميع الطلبات التي تصل في غضون شهر من تاريخ نشر الاعلان وسيستمر النظر في الطلبات المُرسلة في حال عدم التعيين 31-01-2024 وللتقدم الى وظائف الجامعة أضغط هنا 

 

وظائف جامعة الأميرة سمية 2024

وظائف جامعية..هندسة أمن الشبكات والمعلومات 

ثانيا: التقدم لـ وظائف جامعة 2024.. تعيين أعضاء هئية تدريس بكلية عضو هيئة تدريس/ هندسة أمن الشبكات والمعلومات،  أستاذ مساعد أو أستاذ مشارك،موقع السبورة تنشر الشروط 

1- أن تكون شهادة البكالوريوس في تخصص هندسة الحاسوب او الهندسة الكهربائية بفروعها أو تخصص علم الحاسوب بفروعه، وبتقدير لا يقل عن جيد.

2- أن لا يقل التقدير في شهادة الماجستير عن جيد جدًا.

3- أن يكون المجال البحثي في رسالة الدكتوراه في امن المعلومات أو أمن الشبكات أو الأمن السيبراني.

4- أن تكون كافة الشهادات العلمية من جامعات معتمدة، وتعطى الأولوية لخريجي الجامعات المرموقة والمعروفة عالميًا.

5- يُفضل أن يكون قد نشر أبحاثًا علمية في مجال أمن المعلومات أو أمن الشبكات أو الأمن السيبراني في مجلات عالمية 6- متخصصة ومعتمدة (SCOPUS، Clarivate SCI/SCIE).

7 - يُفضل من لديه خبرة عملية وشهادات مهنية معتمدة في المجالات المذكورة أعلاه.

8- سيتم النظر في جميع الطلبات التي تصل في غضون شهر من تاريخ نشر الاعلان وسيستمر النظر في الطلبات المُرسلة في حال عدم التعيين  حتى 31يناير 2024،

وللتقدم الى وظيفة جامعة أضغط هنا 

وظائف جامعة الأميرة سمية بالاردن 2024

تعرف على جامعة الأميرة سمية التكنولوجية وتخصصاتها 

وظائف جامعة..قالت الدكتورة وجدان ابوالهيجاء رئيس الجامعة أن الجامعة ولدت قوية وحققت اهدفها  منذ تأسيسها عام 1991 باسم كلية الأميرة سمية الجامعية للتكنولوجيا وحتى الأن، وكانت تمنح درجة البكالوريوس في علم الحاسبات الإلكترونية،وفي عام 1992 قام جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال بافتتاح الجامعة رسميًّا.

• وفي عام 1993، تأسس قسم الهندسة الإلكترونية بدعم مالي وفني من حكومة تايوان، وباشر تنفيذ برنامج البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية.

• وفي عام 1994، وضع حجر الأساس لكلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية. 

• وفي عام 1994، وضع حجر الأساس لقسم الهندسة الإلكترونية، الذي أصبحت فيما بعد نواة لكلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية.

• في عام 1995، تم تخریج الفوج الأول من طلبة الجامعة وعددهم 72 طالبًا وطالبة في مجال علم الحاسوب.

وفي عام 2002، تم اعتماد المسمى الجديد للجامعة وهو جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالإضافة إلى استحداث تخصص جديد هو هندسة الحاسوب.

• في عام 2004 تم إنشاء كليّتين في الجامعة هما: كلية الملك الحسين لتكنولوجيا المعلومات، وكلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية

• توسعت الجامعة عام 2005، باستحداث تخصصات جديدة هي: هندسة الاتصالات، ونظم المعلومات الإدارية، وعلم الرسم الحاسوبي وهو الأول من نوعه في الأردن.

من عام 2007 إلى 2011

في عام 2007، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة التعليمات بالجامعة، وأصبحت نموذجًا للجامعات الخاصة في الأردن. كما وافق على إنشاء كلية الأعمال بالجامعة.

تم في عام 2007، طرح برنامج ماجستير علم الحاسوب، تلاه برنامج ماجستير تكنولوجيا البيئة وإدارتها عام 2008، ثم برنامج ماجستير إدارة الأعمال الدولية عام 2008، بالتعاون مع جامعة لانكستر/ بريطانيا.

وفي عام 2011، تم استحداث ثلاثة برامج جديدة لدرجة البكالوريوس هي: هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، وهندسة البرمجيات، والمحاسبة. وتم في عام 2011، استحداث برنامجين جديدين لدرجة الماجستير هما: الهندسة الكهربائية، وأمن نظم المعلومات والجرائم الرقمية.

 

من عام 2012 إلى 2015

في عام 2012، تم استحداث برنامجين جديدين هما: ماجستير ريادة الأعمال، وبكالوريوس التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.

في عام 2012 تم تعديل أسماء الكليات حيث أصبحت على النحو الآتي:

كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة

كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة

كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا (لتكنولوجيا الأعمال فيما بعد)

كلية الملك عبد الله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي

في شهر تشرين الثاني من عام 2013، افتتح جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة.

تم عام 2014، استحداث برنامجين جديدين هما: ماجستير هندسة نظم المؤسسات بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، وبكالوريوس هندسة أمن الشبكات والمعلومات.

وفي عام 2015، تم استحداث برنامج الدكتوراه في علم الحاسوب.

 

من عام 2017 إلى 2021

• في عام 2017، تم استحداث برنامج ماجستير علم البيانات ليكون من بين التخصصات النادرة التي تستحدث في الجامعات الأردنية.

• وفي عام 2018، تم استحداث برنامج بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي.

• وفي عام 2019 تم استحداث برنامج ماجستير مشترك في الإدارة الهندسية بالتعاون مع جامعة أريزونا توسان الأمريكية. وتم استحداث برنامج ماجستير تحليل الأعمال في نفس العام.

• وفي عام 2020 تم استحداث برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني.

• وفي عام 2021 تم استحداث برنامج بكالوريوس انترنت الأشياء - هندسة الاتصالات، وبرنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات الصحية، وبرنامج ماجستير التسويق الإلكتروني.