الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنيا ترد على واقعة مقاطعة الصحفيين لوزير التعليم العالي

الإثنين 01/يناير/2024 - 08:15 م
جامعة المنيا
جامعة المنيا

قامت جامعة المنيا اليوم، بإصدار بيان لها تعليقًا على بيان اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بالمنيا من مقاطعتهم لنشر أخبار جامعة المنيا

 

وأضحت جامعة المنيا ما يلي:

 

أولا: احتراما من جامعة المنيا لمهنة الصحافة والصحفيين ولحسن أدائهم لعملهم فقد تم توجيه الدعوة للصحفيين بالمنيا وذلك لمتابعة زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي للجامعة، لافتتاح العديد من المنشآت الصحية والتعليمية لخدمة أبناء المحافظة وذلك يوم السبت الموافق 30/12/2023، ووفرت لهم وسائل مواصلات ملائمة للتنقل أثناء الزيارة، ومرافقتهم بواسطة مدير إدارة الإعلام بالجامعة، وإمدادهم بكافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالزيارة.

 

 

وحتى نهاية اليوم وانتهاء الزيارة لم ترد أي شكوي سواء من الصحفيين أو المسئولين النقابيين بالمنيا لإدارة الجامعة بخصوص أي تجاوز.

 

 

ثانيًا: فوجئت إدارة الجامعة بما تم نشره بالصحف من بيان بمقاطعة نشر أخبار الجامعة، وذلك دون الرجوع إلي إدارة الجامعة لإبلاغها واستيضاح الأمر واتخاذ اللازم حال وجود أي تجاوز، الأمر الذي يُعد تجاهل وعدم تقدير للجامعة التي قامت بواجبها نحو الصحفيين.

 

 

ثالثا: أما بخصوص ما ورد ببيان اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بالمنيا ولجنة الحريات بنقابة الصحفيين من واقعة تعدي لفظي أو باليد، وبتحرى الأمر من خلال شهود العيان من أعضاء هيئة التدريس والعاملين فقد اتضح خلافا لما تم ذكره ببيان اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين، وإن من قام بالإهانة والتعدي اللفظي علي موظفة الأمن الإداري والتي كانت تقوم بعملها بتنظيم الزيارة هو أحد الصحفيين.

 

 

رابعًا: أما بخصوص واقعة التعدي باليد، فكل ما تم هو منع الإعلام من دخول بعض الأماكن بوحدة طب وجراحة العيون ومستشفى جراحات الأطفال أثناء تفقد الوزير لها وذلك حفاظا علي خصوصية المرضي.

 

 

وتأسف جامعة المنيا لما تم من تصعيد ونشر بيانات تُسيئ للجامعة دون الرجوع إلي إدارة الجامعة للتحري عن الوقائع واتخاذ اللازم حال ثبوت حدوث أي تجاوز، وتؤكد الجامعة الاحترام الكامل لجميع الصحفيين بالمحافظة، حيث تم دعوتهم لتغطية الزيارة، وتسهيل أداء مهامهم من قبل إدارة الإعلام وإخطارهم بأماكن تواجدهم أثناء الزيارة وإخطارهم بالمكان المحدد لإجراء اللقاء الصحفي مع وزير التعليم العالي، والذي تم بالفعل بحضور العديد من القنوات والمواقع الإخبارية والصحفية.