الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم

أخبار التعليم.. " تطوير مرحلة الثانوية العامة " يتصدر لقاء وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم

الخميس 04/يناير/2024 - 07:51 م
وزيرا التربية والتعليم
وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي

أخبار التعليم.. عُقِد صباح اليوم اليوم الخميس بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، ووزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي، اجتماع  كان خصص لمناقشة الإعداد لمؤتمر يستهدف تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر.

تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر

وتمت مناقشة موضوعات ومحاور المؤتمر، بالإضافة إلى التحضير لتشكيل لجان مشتركة بين الوزارتين لبحث تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر.

تطوير مرحلة الثانوية العامة

وشدد الوزيران خلال اللقاء علي أن الهدف من المؤتمر هو طرح رؤية مشتركة تتناسب مع مسارات التطوير في التعليم العالي واحتياجات سوق العمل. 

 

كما تم التطرق إلى الإجراءات اللازمة للخروج برؤية مشتركة بشأن تطوير مرحلة الثانوية العامةيتم عرضها خلال المؤتمر.

تأتي هذه الجهود في إطار إعداد لإطلاق مؤتمر وطني لعقد حوار مجتمعي حول تطوير منظومة المرحلة الثانوية، وذلك بناءً على تكليفات الرئيسالسيسي  حيث  يهدف المؤتمر إلى جمع آراء ومشاركة جميع الأطراف المعنية بالمنظومة التعليمية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بهدف تحقيق المرونة في المسارات التعليمية وتلبية احتياجات سوق العمل والتنافسية الدولية.

حضر الاجتماع عدد من القيادات في وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم التداول في مختلف القضايا واتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق أهداف المؤتمر وتطوير المرحلة الثانوية في مصر.