الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

بعد تثبيت الفائدة

أخبار مصر.. بفائدة 27 %.. تفاصيل أعلى شهادة ادخارية يطرحها بنك مصر

الخميس 04/يناير/2024 - 11:37 م
السبورة

أخبار مصر.. طرح بنك مصر، اليوم الخميس، شهادة ادخارية جديدة، وهي شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخارية مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة الادخارية، وتصل نسبة العائد على الشهادة 27% سنويا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

 

عائدها يصرف شهريا بـ23.5 %

أخبار مصر.. أوضح بنك مصر - في بيانه اليوم- أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريا بعائد 23.5 % سنويا، وفئات شهادة ادخارية تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

 

متى يبدأ شراء الشهادة الادخارية الجديدة؟

أخبار مصر.. أشار بنك مصر، إلى أنه يمكن شراء الشهادة الادخارية ابتداء من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024، من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، موضحا أنه يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي وهو الإثنين الموافق 8 يناير 2024، كما يمكن شراءالشهادة الادخارية من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها لأكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداء من 8 يناير 2024.

 

هل يجوز الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية؟

أخبار مصر.. لفت بنك مصر، إلى أنه من الممكن الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

 

ما هي المدة التي يمكن بعدها استرداد الشهادة الادخارية؟

أخبار مصر.. أشار بنك مصر، إلى أنه يمكن استرداد الشهادة الادخارية بعد مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

تثبيت الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأخير

أخبار مصر.. قررت لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، في اجتماعهـا الأخير، تثبيت الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

 

يذكر أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر طرحا في بداية العام الماضي، الشهادة الادخارية بعائد 25 %، وهو يعد الأعلى عائد منذ 40 عاما، ويصرف سنويا أو بعائد 22.5 % يصرف شهريا، وذلك لسحب السيولة ومكافحة التضخم، وانتهت آجالها مطلع العام الجديد 2024.