الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

بعد تثبيت الفائدة

أخبار مصر.. أهم 6 معلومات عن شهادة البنك الأهلى البلاتينية بعائد الـ27%

الجمعة 05/يناير/2024 - 03:04 ص
السبورة

أخبار مصر.. طرح البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس، الشهادة البلاتينية ذات عائد الـ27%، ومدتها سنة، ويصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 23.5 % ويصرف عائدها شهريا.

 

الشهادة البلاتينية

أخبار مصر.. ننشر أهم 6 معلومات عن الشهادة البلاتينية التي طرحها البنك الأهلى ذات عائد الـ27%.. وهي كالتالي:

 

1- الشهادة البلاتينية ذات أعلى عائد يصل إلى 27%.. ومدتها سنة، ولكن بشرط يصرف عائدها في نهاية المدة.

2- يصرف العائد شهريا بعائد 23.5 % سنويا.

 3- فئات الشهادة البلاتينية تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب.

4- يمكن استرداد الشهادة البلاتينية بعد مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة.

5- من الممكن الاقتراض بضمان الشهادة البلاتينية، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

6-  يمكن شراء الشهادة البلاتينية ابتداء من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024، من خلال الإنترنت وتطبيق الموبايل البنكي، أو من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك ١٩٦٢٣.

 

تثبيت الفائدة في اجتماع “المركزي” الأخير

أخبار مصر.. قررت لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، في اجتماعهـا الأخير، تثبيت الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%..

 

خبير: طرح الشهادات لسحب السيولة بدلا من ضخها بالأسواق

أخبار مصر.. أكد الدكتور أشرف غراب، خبير اقتصادي، ونائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادية، أن انتهاء شهادة الـ25% التي طرحها البنك الأهلى وبنك مصر في يناير 2023 وتلقي المودعين استحقاقها قد يدفعهم إلى الاستثمار في الذهب أو العقارات أو غيرها من أنواع الاستثمار الآمن بدلا من إيداعها في البنوك وذلك لحفظ قيمة أموالهم نتيجة ارتفاع معدل التضخم، ولذلك أسرع البنكان الأهلى ومصر في طرح شهادتي الـ 23.5% و27% لاستيعاب هذه الأموال وسحب السيولة بدلا من ضخها بالأسواق والتسبب في زيادة الطلب وارتفاع الأسعار ومن ثم تؤثر على معدلات التضخم الذي بدأ في الانخفاض في الشهور الماضية.

 

أخبار مصر.. يذكر أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر طرحا في بداية العام الماضي، شهادة ادخار بعائد 25 %، وهو يعد الأعلى عائد منذ 40 عاما، ويصرف سنويا أو بعائد 22.5 % يصرف شهريا، وذلك لسحب السيولة ومكافحة التضخم، وانتهت آجالها مطلع العام الجديد 2024.