الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن جهود لجان الضبطية القضائية

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق 4 كيانات وهمية في محلفظة الإسماعيلية

الجمعة 05/يناير/2024 - 06:20 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أصدر وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، قرارًاتضمن إغلاق منشآت وهمية في محافظة الإسماعيلية، ضمن جهود لجان الضبطية القضائية بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة هذه الكيانات الوهمية.

تنفيذا لقرار وزير التعليم العالي:  إغلاق "السلام للعلوم والتكنولوجيا"

ووفقا لقرار وزير التعليم العالي تم إغلاق المنشأة المعروفة باسم "السلام للعلوم والتكنولوجيا"، التي تُقدم قبولًا للطلاب في مجموعة من التخصصات مثل التمريض وتحاليل طبية ومساحة وخرائط وحاسبات ونظم معلومات ومحاسبة وإدارة أعمال وصحافة وإعلام وسياحة وفنادق. وتُروّج لنفسها بمنح شهادات معتمدة وموثقة من الخارجية.

كما شمل قرار وزير التعليم العالي تم إغلاق "أوبك أكاديمي" التي تعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبول الطلاب من خريجي الثانوية العامة والأزهرية في تخصصات متنوعة، مع توفير شهادات معتمدة وتدريب عملي.

وتم أيضًا إغلاق "أكاديمية الشروق للعلوم والدراسات" و"الأكاديمية المصرية للعلوم"، حيث تعلن كل منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب من خريجي الثانوية العامة بمجموع معين وتخصصات متنوعة.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لتلك الكيانات الوهمية، داعيًا إلى تكثيف الجهود لمواجهة أية محاولات جديدة. كما وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تم استئناف هذه المنشآت أنشطتها.

 و أفاد المستشار الإعلامي  التعليم العاليب أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية تواصل عملها بشكل متواصل، وتقدم تقاريرها بانتظام للوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.