الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انفوجراف | تصنيف جامعة أسيوط بين الجامعات المصرية 2023.. تفاصيل

الأحد 07/يناير/2024 - 01:38 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة جاءت في صدارة ترتيب الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2023، حيث احتلت المركز الأول في مجالي الهندسة الكيميائية، وهندسة الإلكترونيات، والمركز الثاني مصريا في العلوم الهندسية وفقا لتصنيف الصيني شنغهاي، والمركز الرابع مصريا لخدمة أهداف التنمية المستدامة وفقا لتصنيف التايمز الإنجليزي.

 

 

أضاف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تحتل المركز الخامس مصريا في تصنيف QS البريطاني، وتحتل المركز الخامس مصريا في تصنيف المركز الدولي بالإمارات المتحدة CWUR.

 

 

جامعة أسيوط تشارك بدور كبير في الجهود العالمية لإحداث التغير البيئي والاجتماعي


أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تشارك بدور كبير في الجهود العالمية لإحداث التغير البيئي والاجتماعي، سواء من خلال البحث أو التدريس أو المشاركة المجتمعية وتحسين الاستدامة.

 

جدير بالذكر، قامت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن تقديم طلب إحاطة موجه لكل من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي عن خروج جامعة أسيوط من التصنيف العربي للجامعات المصرية.

 

 

 

وأكدت النائبة سناء السعيد  في طلب إحاطة، أن وزير التعليم العالي قد أعلن عن إدراج ٢٨ جامعة مصرية في النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات العربية ليس من ضمنهم جامعة أسيوط، فما هو السبب وراء ذلك؟

 

 

انفوجراف | تصنيف جامعة أسيوط بين الجامعات المصرية 2023