الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. وفد جامعة سوهاج يزور كنائس الطوائف المسيحية للتهنئة بعيد الميلاد

الأحد 07/يناير/2024 - 11:38 م
زيارة وفد جامغة سوهاج
زيارة وفد جامغة سوهاج

زار وفدٌ من جامعة سوهاج زيارات إلى الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد وشارك في الوفد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، وعدد من الشخصيات البارزة في الجامعة.

 

روح التسامح والوحدة الوطنية: أثنى رئيس جامعة سوهاج على روح التسامح والمحبة والوحدة الوطنية التي تميز مصر على مرّ تاريخها مؤكدا على نعمة الأمان والاستقرار التي أنعم الله بها على مصر، وأثنى على حكمة القيادة والدور القوي للأجهزة الأمنية.

 

 مصر وحدة وسلام: أكد رئيس جامعة سوهاج أن مصر ستظل وطنًا للسلام، وأن الوحدة والتماسك في المجتمع المصري تعتبر ركيزة أساسية. وأعرب عن فخره بالروابط القوية والتسامح الديني الذي يميز الشعب المصري.

 زيارات الكنائس:

  • زيارة الكنيسة الإنجيلية، حيث قدم التهنئة للقس مايكل يعقوب.
  • زيارة مطرانية الأقباط الكاثوليك مع تقديم التهنئة للأنبا توما.
  • زيارة مطرانية سوهاج مع تهنئة للأنبا باخوم.

 

التلاحم والروح الوطنية: أشاد رئيس جامعة سوهاج بروح التلاحم والروابط القوية بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات الإنسانية الراسخة في الجامعة.

 

 فقرة غنائية: أضفى طلاب "من أجل مصر" جوًا من السعادة بأدائهم فقرة غنائية داخل الكنيسة، حيث قاموا بتوزيع الهدايا على الأطفال، معبرين عن روابط المحبة والتسامح في مصر.

 تمنيات بالخير والتقدم: تمنى رئيس جامعة سوهاج ، في ختام زيارته، على مصر الخير واليمن والبركات، وأكد دعمه للرئيس السيسي وحكومته في تحقيق المزيد من التقدم والاستقرار.

 

 رسالة قوية عن التلاحم والتسامح تصدرت هذه الزيارة، تجسدت من خلال فعالياتها وتبادل التهاني بين الأديان المختلفة.