الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023

الإثنين 08/يناير/2024 - 12:06 م
جامعة القاهرة تعلن
جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023

جامعة القاهرة تحت قيادة الدكتور محمد عثمان الخشت تعكس جهودًا مبذولة لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية وتوسيع نطاق التعاون الدولي فى عام 2023، حيث تم توقيع البروتوكولات والاتفاقيات مع مجموعة متنوعة من الجهات والمؤسسات والذى يظهر التزام الجامعة بتقوية الروابط العلمية والأكاديمية مع العالم الخارجي، وأهمها استقبال شخصيات مهمة ووفود من مختلف الدول مما له أكبر الأثر فى تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، كما أن التفاعل مع الجامعات الأجنبية واستقطاب الأساتذة الزائرين يعزز من مستوى التعليم ويحقق التنوع الثقافي والأكاديمي، وهذه الجهود تسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الجامعة ورفع مستواها الأكاديمي على الساحة العالمية.

 

 

 


تعاون جامعة القاهرة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (UNESCO) يعد خطوة استراتيجية مهمة تعكس التزام الجامعة بالحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز التنمية المحلية. إنشاء أول كرسي لليونسكو يظهر التفرغ العلمي للموضوعات التي تعنى بها الجامعة والتي تهدف إلى الاستدامة والتطوير. وسيكون منصة للبحث والدراسة تسهم في تطوير المعرفة والخبرات في مجالات متعددة مثل التعليم، الأثار، والتنمية المستدامة من خلال هذه الشراكة، كما تتبنى جامعة القاهرة دورًا قياديًا في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني والعالمي.

 

 

جامعة القاهرة تستقبل وفودا من جامعات مرموقة فى الصين وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا لتوسيع الآفاق المشتركة والتعاون فى مختلف المجالات فى عام 2023

 

وهذه الاتفاقيات والبروتوكولات تظهر التزام جامعة القاهرة بتعزيز التعاون الدولي وتوسيع آفاق التعليم والبحث العلمي. الشراكة مع وزارة التعليم الصينية تمثل فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال تعليم اللغة الصينية وإقامة برامج مشتركة تعزز من التفاهم الثقافي والعلمي بين البلدين.

 

 

جامعة القاهرة توقع بروتوكول مع جامعة إيست لندن البريطانية للحصول على متميز ودراسة في بيئة دولية

 

أما بالنسبة للتعاون مع جامعة إيست لندن البريطانية، فإنه يمثل خطوة مهمة نحو تطوير برامج دراسية متقدمة تلبي احتياجات سوق العمل في مجالات متعددة من العلوم المصرفية والمالية. هذه البرامج المشتركة تقدم فرصًا للطلاب للحصول على تعليم متميز ودراسة في بيئة دولية تعزز من فهمهم للتحديات والفرص العالمية في مجالاتهم المختارة.

 

 

هذه الشراكات تعزز من مكانة جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية رائدة على الساحة الدولية وتؤكد التزامها بتقديم تعليم عالي ذو جودة عالية يُلبي توقعات الطلاب واحتياجات المجتمع.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: اتفاقيات وبروتوكولات للتعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسات وجامعات ومنظمات دولية لتعزيز الشراكة فى الدرجات العلمية والبرامج الدولية المزدوجة والمشتركة فى عام 2023

 

وفى عام 2023، استقبلت جامعة القاهرة العديد من كبرى الشخصيات الدولية، مثل رئيس رابطة العالم الاسلامي، والسفراء والشخصيات العامة خلال العام الأخير، منها سفراء العديد من الدول مثل السعودية وجيبوتي، وباراجواي، والصين، وبيرو، والعراق، وتم استقبال عددًا من الشخصيات العامة والبارزة مثل مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ورئيس جامعة الملك فيصل بتشاد، ورئيس رابطة جامعات العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين.

 

 

كما استقبلت الجامعة عدة وفود من جامعات وجهات عالمية، ومنها وفد جامعة جورجيا الأمريكية، ووفد جامعة بكين، ووفدًا من رؤساء جامعات أمريكية، بالإضافة إلى وفد السفارة الأمريكية، ووفد مؤسسة AQAS الألماني للاعتماد الدولي، كما زار وفد من الجامعات البريطانية جامعة القاهرة الدولية، بالإضافة إلى تنظيم الدورة الأولى فى مصر لاختبارات الدراسة والتوظيف بالصين‎ بالتعاون مع مؤسسة الاختبارات الصينية الدولية وبمشاركة 22 جامعة صينية متقدمة فى مختلف التخصصات.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت يقود تحركا دوليا للجامعة بالمشاركة فى مؤتمر تكنولوجيا الاقتصاد الرقمى فى عام 2023

 

وشارك الدكتور محمد عثمان الخشت في العديد من الفعاليات الدولية، منها المشاركة في مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي "سيملس الشرق الأوسط 2023"، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء والذي نظمه الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وترأس إحدى جلسات المؤتمر العلمي لرابطة الجامعات الإسلامية "تأطير الحريات وفق القيم الإسلامية ومبادئ القانون الدولي" بالمملكة المغربية، واستضافت الجامعة المحاضرة التذكارية لرئيس رابطة العالم الإسلامي حول "المستجدات الفكرية بين الشرق والغرب"، وشارك في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد، وفي اجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية بحضور رئيس باكستان وعدد من الشخصيات الدولية.

 

جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023
جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023
جامعة القاهرة تعلن حصاد الانفتاحات الدولية لعام 2023