الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: إطلاق وثيقة معايير المعلم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية

الإثنين 08/يناير/2024 - 09:32 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم.. ترأس وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى،  اليوم الإثنين لتحضير خطط لإطلاق وثيقة معايير المعلم بالتعاون مع النقابة العامة للمهن التعليمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وتأكيدًا على التزام الوزارة بتطوير أداء المعلمين وتنمية مهاراتهم، يتم إطلاق وثيقة معايير المعلم التي تتوافق مع نظام التعليم الجديد ومتطلبات العصر الحديث.

 

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الوثيقة ستحقق متطلبات معلم الغد 

أخبار التعليم.. وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الوثيقة ستحقق متطلبات معلم الغد من خلال مشروع التعليم من أجل الغد، وذلك بتوجيه الاهتمام لتحسين مستوى التدريب والتأهيل للمعلمين. كما أشار إلى أهمية تشكيل لجنة تتألف من قيادات الوزارة والنقابة وممثلين عن USAID لوضع الأطر والمحاور وآليات التنفيذ.

 

أخبار التعليم.. ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم سيتم تنفيذ تدريب تجريبي لمعايير المعلم في ثلاث محافظات هي بني سويف، ودمياط، والدقهلية، حيث سيتم تدريب متدربين يبلغ عددهم 1024 ليقوموا بتدريب أكثر من 43 ألف معلم. وبعد المرحلة التجريبية، سيتم اعتماد الحقائب التدريبية وإطلاقها على مستوى الجمهورية.

 

أخبار التعليم.. وتابع وزير التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة لوضع الأطر والمحاور وآليات التنفيذ، بالإضافة إلى مناقشة خطط لإطلاق حوار مجتمعي مع المعلمين حول وثيقة المعايير الجديدة، بهدف الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وضمها في العملية التطويرية. حضر الاجتماع عدد من قيادات الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن النقابة العامة للمهن التعليمية وUSAID.